تحدث المدير الفني المؤقت لفريق نابولي، فرانشيسكو كالزونا، عن مواجهة برشلونة المرتقبة غدًا في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من البطولة الأوروبية، موسم 2023/24، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا".

وتُعد تلك المباراة هي الأولى بالنسبة لـ فرانشيسكو كالزونا، الذي عُين في منصبه أمس بعد إقالة المدرب والتر ماتزاري.

وسيتولى فرانشيسكو كالزونا مسؤولية تدريب نابولي بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي، مع العلم أنه يعمل كمدرب لمنتخب سلوفاكيا في الوقت نفسه.

وقال فرانشيسكو كالزونا في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" منذ قليل: "أنا ممتن لهذه الفرصة لتدريب نابولي، وأشكر لاعبي سلوفاكيا والاتحاد والجماهير على إظهار الكثير من الاحترام والتفهم".

وأضاف: "نبدأ من اليوم، نضغط على زر إعادة الضبط في كل شيء، ونبدأ رحلة جديدة، لقد وجدت فريقًا كان تحت تصرفي على الفور، لا نحتاج إلى الكثير من الكلمات، بل نحتاج إلى العمل الآن، لذا نباشر العمل مباشرة".

وواصل: "ليس لدينا الكثير من الوقت، لذلك أخبرت اللاعبين أنه ليس لدينا المزيد من الأعذار، يجب علينا تحسين موقفنا في هذه اللحظة".

وأكد: "من الواضح أن برشلونة فريق قوي، أحد أفضل الفرق في أوروبا، حتى لو مر ببعض اللحظات الصعبة، نحن نابولي، لذلك لا نخشى أحدًا، لكن لا أحد يستطيع إخفاء أن برشلونة يمتلك لاعبين رائعين ومدربًا كبيرًا".

اقرأ أيضًا.. تشافي: مستقبلي ليس على المحك.. ومباراة نابولي صعبة بعد تغيير مدربهم

واستمر: "من الواضح أن مشجعي نابولي مميزون، ولكن علينا أن نجعلهم فخورين وسعداء بأدائنا، لا نحتاج أن نطلب منهم أي شيء".

وأوضح: "لقد تدرب فيكتور أوسيمين مع الفريق، بطبيعة الحال لم تكن جلسة تدريبية طويلة، حيث كان لدينا الكثير من الأشياء للقيام بها، لكنه كان يعمل بأقصى درجة ممكنة، سيتم تقييم جميع اللاعبين بعد جلسة الغد".

وتُعد تلك هي المرة الثالثة التي يتواجد فيها كالزونا في نابولي، حيث كان مساعدًا للمدرب ماوريسيو ساري من 2015-18، ثم مرة أخرى تحت قيادة لوتشيانو سباليتي في موسم 2021-22.

واستطرد: "لقد عملت مع ثلاثة مدربين رائعين، ومن بينهم دي فرانشيسكو، وقد نقلوا لي العديد من المفاهيم الرائعة التي ستساعدني في رحلتي، وسأضيف أيضًا بعضًا من أفكاري الخاصة، لكنها كانت جميعها مهمة بالنسبة لي".

وأكد: "إنها بداية كبيرة أمام خصم مهم وقوي، لكنني لست قلقًا، لأن نابولي فريق جيد، هذا يجعلني سعيدًا، نابولي يفتقر إلى الإقناع في الوقت الحالي، لكن هذا فريق قوي، وقد أثبت ذلك الموسم الماضي، وفي بعض الأحيان هذا الموسم، مع أداء جيد في مرحلة المجموعات في دوري الأبطال، أنا مقتنع تمامًا بذلك".

واستأنف: "لقد شاهدت برشلونة كمشجع للعبة، لأنني بالطبع لم أكن أتوقع ما حدث بالأمس (تعيينه كمدرب لـ نابولي)، لقد شاهدنا العديد من مبارياتهم، وأتوقع مباراة صعبة، لكننا سنذهب للفوز بالمباراة، فهذه هي عقليتي بغض النظر عمن نواجه".

واستطرد: "بالتأكيد لن نلعب من أجل التعادل، إذا أدى برشلونة أداءً جيدًا لدرجة أنهم أجبرونا على التعادل، فإننا سنهنئهم على ذلك، لكننا نلعب من أجل الفوز، إذا فعل اللاعبون ما أطلبه منهم في معظم فترات المباراة، سأكون سعيدًا، فإذا أظهروا لي أنهم يؤمنون بالأفكار التي شرحتها لهم، ستكون تلك نتيجة رائعة".

وشدد: "لقد طلبت منهم أن يكونوا فريقًا هجوميًا ودفاعيًا، وهذا سيكون كافيًا لإرضائي، أنا أحب خطة 4-3-3، لكني لست مرتبطًا بخطة ما، لقد تم بناء هذا الفريق بطريقة معينة وأحاول الاستفادة إلى أقصى حد من الخصائص التي يتمتعون بها".

وعما قاله رئيس نادي أوريليو دي لورينتيس له، قال: "لم يتصل بي أحد قبل أن أتحدث إلى النادي يوم الأحد، الرئيس ليس سعيدًا بالوضع، لقد طلب مني أن أؤمن بقوة بأهدافنا وهي المضي قدمًا في دوري أبطال أوروبا ومحاولة التأهل للبطولة الموسم المقبل".