ظهر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في مؤتمر صحفي منذ قليل للحديث عن مباراة الغد المرتقبة ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من البطولة، موسم 2023/24، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا".

وقال تشافي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "التعادل نتيجة جيدة لمباراة الغد؟ الأمر يعتمد على كيفية سير المباراة، سنلعب من أجل الفوز، كما هو الحال دائمًا".

وأضاف: "سنخرج من أجل الفوز، نحن برشلونة، التعادل بالنسبة لفريقنا ليس نتيجة جيدة، سنلعب من أجل الفوز، سنرى ما إذا كانت النتيجة جيدة أم لا، لكن علينا أن نأخذ في الاعتبار أن لدينا مباراة على أرضنا وأنهم سيتعين عليهم زيارة مونتجويك".

وواصل: "ستكون المنافسة متقاربة للغاية، سنتنافس، أعتقد أن النسبة ستكون 50%، لا أشعر أن مستقبلي على المحك الآن، لدي حماس ودافع هائلين".

وأردف: "الهدف الرئيسي هو التأهل إلى الدور ربع النهائي، أصبح الفريق أكثر اتحادًا، وكان رد الفعل جيدًا للغاية، من الرئيس ومن ديكو، سعيد بما نحن عليه في غرفة الملابس".

واستمر: "انتقادات دي يونج للصحافة؟ (لمطالعة التفاصيل من هنا)، نحن لا نلوم الصحافة على النتائج، لكن صحيح أنك تشعر أحيانًا بالظلم عندما تقول أشياء غير صحيحة، وبهذا المعنى، يتأثر اللاعبون، لكن علينا أن نلعب بشكل أفضل، ونتنافس بشكل أفضل، إننا نتفهم ذلك، ولكن هناك أشياء أخرى غير عادلة".

وأوضح: "أتفهم فرينكي تمامًا، أي لاعب كرة قدم يعاني من الظلم، بالنسبة لي، هذا أمر أساسي، أعتقد أنه لاعب لسنوات عديدة، إنه لاعب ذو خبرة".

وأكد: "علينا أن نكون أكثر حذرًا، ونستعد للمباراة بأفضل طريقة ممكنة مع العلم أن هناك 90 دقيقة متبقية في مونتجويك، لكننا سنواصل إظهار هويتنا، سيكون الأمر معقدًا".

واستمر: "بالنسبة لنا، هم منافس قوي جدًا، خاصة مع المهاجمين الثلاثة، بالنسبة لنا من الضروري الدفاع بشكل جيد، واليقظة، وعدم السماح لهم بهجمات مرتدة، من الصعب إيقاف هؤلاء اللاعبين".

وعن الضغط في مباراة مصيرية بالنسبة له بعد إعلان قرار رحيله نهاية الموسم الحالي، أجاب: "سأعيش الأمر كما لو أنني لم أعلن أي شيء، أنا متحمس جدًا، لا شيء يتغير، سأستعد لذلك بأفضل طريقة ممكنة، الضغط هو نفسه الذي يحدث في برشلونة".

واستطرد: "غدًا علينا التنافس والاستمتاع، ربما يكون دوري أبطال أوروبا هو العمل غير المكتمل للنادي في السنوات الأخيرة، نحن سنرى ما إذا كان بإمكاننا المنافسة بشكل جيد".

واستأنف: "أعتقد أنها أكبر مسابقة على مستوى الأندية، إنها المكان المثالي لإظهار ما نحن عليه، لقد غيرت إدارة نابولي المدرب بطريقة مفاجئة، لكنه مدرب يعرف النادي، بالنسبة لنا الأمر ليس سهلًا لأننا لن نعرف كيف ستكون المباراة مع تغيير المدرب، نحن سنواجه بطل الدوري الإيطالي".