علق عبد العزيز عبد الشافي لاعب ومدرب الأهلي السابق، على تولي حسام حسن مهمة تدريب منتخب مصر في المرحلة القادمة.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تولي حسام حسن تدريب منتخب مصر خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، وذلك عقب توديع الفراعنة كأس أمم إفريقيا.

وقال عبد الشافي خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة ETC: "عندما نكون في مرحلة ترشيح من الوارد أن تقول رأيك، لكن عندما يتم اتخاذ القرار لا بد أن ندعم ونساند بقوة".

وأضاف: "كل الفرق الإفريقية أصبحت قوية، ومنتخبات كبيرة خرجت من كأس الأمم الأخيرة، يجب أن نصبر حتى النهاية، كنت أتمنى ألا يتحدث أحد عن أزمة محمد صلاح خلال البطولة".

وواصل: "مهمة منتخب مصر هي تحدِ كبير لـ حسام وإبراهيم، وهما قادران على ذلك، ويمتلكان خبرات سيستفيدان منها، المطلوب مساندتهما".

ومن جانب آخر، تطرق للحديث عن زيارة إدارة الأهلي لـ الزمالك، قائلاً: "الود والإحترام عنوان طبيعي للزيارة، نحن نحتاج مثل هذه الزيارات لأن مسؤولي الأندية عليهم واجب مُجتمعي كبير بصرف النظر عن واجبهم مع ناديهم، وهذه الثقافة تنتقل من سلوكياتهم".

طالع | أحمد سالم يعلق على زيارة الأهلي لمقر الزمالك.. ويؤكد: استخدمنا اللائحة لإسقاط عضوية مرتضى منصور

وعن تعادل الأهلي مع شباب بلوزداد بدوري أبطال إفريقيا، أوضح: "الفريق بعيد عن مستواه، توجد غيابات، لكن لست قلقًا، أرى أن النتيجة جيدة لأن ظروفنا الفنية لم تكن جيدة".

وكان الأهلي تعادل مع شباب بلوزاد سلبيًا، في المباراة التي أقيمت الجمعة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لـ دوري أبطال إفريقيا.