أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن عقوبات على المنتخب المالي بسبب الاعتداء على الحكم محمد عادل، خلال مباراة كوت ديفوار في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.

المباراة أقيمت بين الفريقين في وقت سابق من هذا الشهر، خلال دور ربع النهائي، وانتهت بفوز كوت ديفوار 2-1، شهدت شغبًا من لاعبي منتخب مالي تجاه الحكم المصري.

كوت ديفوار تعادلت في الدقيقة 90، ثم سجلت هدف الفوز في الدقيقة 123، بالشوط الإضافي الثاني، وأثناء حصول مالي على ركنية في الدقيقة الأخيرة، أطلق محمد عادل صافرة النهاية.

طالع أيضًا.. مدرب جنوب إفريقيا: بيرسي تاو مثل محمد صلاح مع منتخب مصر.. تتاح له الفرص ولا يسجل

أظهرت الكاميرات خلال البث الحي للمباراة، محمد عادل محاطًا بلاعبي مالي الذين كانوا غاضبين بسبب عدم منحهم فرصة من الحكم المصري، قبل أن يشهر عادل بطاقة حمراء في وجه هاماري تراوري الذي كان يحاول الاعتداء على عادل قبل أن يدفعه الأخير.

محمد عادل

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أصدر بيانًا اليوم عبر موقعه الرسمي، بأنه تم اتهام الاتحاد المالي بسوء السلوك، بعد الأفعال غير الرياضية تجاه حكم المباراة.

وأدان مجلس الانضباط بالاتحاد الإفريقي اللاعب هاماري تراوري، بارتكاب سلوك غير رياضي تجاه الحكم، وتم إصدار عقوبة بإيقافه 4 مباريات، منها مباراتان مع إيقاف التنفيذ في حالة تكرار الأمر يتم تطبيقهم.

كما تم تغريم الاتحاد المالي لكرة القدم 10 آلاف دولار أمريكي، بسبب ما فعله الجهاز الفني واللاعبين أيضًا، بالإضافة لتغريم الاتحاد الإيفواري 5 آلاف دولار أمريكي بتهمة سوء سلوك الفريق.

وفي نفس السياق، تم اتهام لاعب المنتخب السنغالي، كيربيين دياتا، بتشويه سمعة الاتحاد الإفريقي، بعد تصريحاته التي أعقبت خروج منتخب بلاده ضد كوت ديفوار في 29 يناير الماضي.

وتم إيقاف اللاعب 4 مباريات أيضًا، منها 2 مع إيقاف التنفيذ، كما تم تغريمه 10 آلاف دولار، مع تغريم الاتحاد السنغالي 5 آلاف لسوء سلوك الفريق.