يرى المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، هوجو بروس، أن جناح النادي الأهلي، بيرسي تاو، له أهمية كبيرة مع الأولاد مثل محمد صلاح مع مصر.

وتعرض تاو لحملة انتقادات كبيرة في الأيام القليلة الماضية بعد نهاية مشوار جنوب إفريقيا رغم وصولهم إلى نصف النهائي والحصول على الميدالية البرونزية.

ولكن أداء بيرسي تاو كان محل انتقادات كبيرة للغاية في الإعلام الجنوب إفريقي وكذلك الجماهير هناك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا | منتخب جنوب إفريقيا يكشف لـ بطولات سبب غياب بيرسي تاو عن استلام الميدالية البرونزية

هوجو بروس

ودافع بروس عن وجود تاو في منتخب جنوب إفريقيا في تصريحات نقلتها صحيفة "The South African"، وقال: "الجميع يتوقع الكثير من بيرسي، لأنه لاعب جيد جدًا، لأنهم يعتقدون أنه قادر على حسم المباريات".

واستمر: "رغم ذلك بيرسي تاو لن يحسم المباريات وحده، فهو ليس محمد صلاح في منتخب مصر، ولكنه مثل مو عندما يكون في أفضل حالاته فهذا يؤثر بشكل إيجابي على المنتخب".

وواصل تصريحاته: "تاو ليس فيكتور أوسيمين في نيجيريا، فهو ليس هذا النوع من اللاعبين لكنه أدى بشكل جيد جدًا أمام ناميبيا والمغرب".

وأضاف: "لقد أتيحت له فرص ولم يسجل، هذا هو بيرسي تاو، لذا لا تجعلوا منه اللاعب الذي سيحسم المباريات مع منتخب جنوب إفريقيا.

وتابع: "لكن بالنسبة لي، لا زالت أثق في قدرات بيرسي تاو وعندما يكون مستواه جيدًا يؤثر على أداء المنتخب بأكمله".

وأتم: "عليكم أن تحكموا عليه بشكل عادل، لكن هذا لا يحدث في جنوب إفريقيا، يريدون منه المعجزات، لا يستطيع بيرسي تاو أن يمنحك المعجزات".