كشفت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد لم يتخل عن فكرة التعاقد مع نجم مانشستر سيتي، إيرلينج هالاند، رغم اقتراب الجانب الملكي من حسم صفقة كيليان مبابي.

وظهرت تقارير صحفية، أمس، تفيد أن مبابي أبلغ مسؤولي باريس سان جيرمان أنه لا ينوي تمديد إقامته مع الفريق الفرنسي، مما يعني رحيله مجانًا نهاية الموسم الحالي.

وسيكون الطريق مفتوحًا أمام ريال مدريد من أجل الحصول على خدمات النجم صاحب الـ25 عامًا، حيث هناك رغبة متبادلة بين الطرفين منذ سنوات طويلة.

وحسبما ذكرت شبكة "كادينا سير" الإسبانية، فإن صفقة مبابي لن تجعل ريال مدريد يتخلى عن حلمه في الظفر بخدمات إيرلينج هالاند، من صفوف مانشستر سيتي.

وكان ريال مدريد ضمن الأندية الراغبة في الحصول على خدمات النجم النرويجي، عندما كان لاعبًا في بوروسيا دورتموند، قبل أن ينضم إلى مانشستر سيتي في صيف 2022.

اقرأ أيضًا.. مبابي يُخبر لاعبي باريس سان جيرمان بقراره النهائي بشأن مستقبله

وأفادت أن وصول مبابي المرتقب إلى ريال مدريد لن يغير شيئًا في خطط رئيس النادي فلورنتينو بيريز، المتمثلة في التعاقد مع أحد النجوم الكبار، وأبرزهم، هالاند.

وأشارت إلى أن ريال مدريد لديه خارطة طريق واضحة تتمثل في الجمع بين مبابي وهالاند في "سانتياجو برنابيو"، حيث لا يوجد نادِ يستطيع فعل ذلك سوى الملكي.

وأكدت أن ريال مدريد لم يتخل عن اهتمامه بضم هالاند، ولكن مبابي كان دائمًا هو الخيار الأول بالنسبة للنادي، رغم أن الفرنسي كانت لديه العديد من التحولات في مستقبله.

وذكرت الشبكة نفسها أن أحد أسباب رفض ريال مدريد للتعاقد مع هاري كين، عندما قرر الرحيل عن توتنهام، هو أنه ليس متطابقًا مع هالاند من حيث طريقة اللعب، على العكس من مبابي.

ووفقًا للشبكة، فإنه في حال توقيع مبابي لـ ريال مدريد الصيف المقبل، 2024، فسيتعين على هالاند الانتظار لعام آخر قبل انضمامه إلى الفريق الإسباني، وإذا لم يكن الأمر هكذا، فإن النادي يعلم أن هناك شرطًا جزائيًا في عقده مع مانشستر سيتي.

وإذا لم يتمكن ريال مدريد من فعل هذا أو ذاك، فهناك خيار آخر وهو انتظار رحيل بيب جوارديولا عن مانشستر سيتي، حيث سينتهي عقده في صيف 2025، مع العلم أن هالاند ملتزم بالبقاء مع الإسباني.