علّق تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، على تعادلهم المخيب في مباراة الأمس مع غرناطة في بطولة الدوري الإسباني.

واستضاف ملعب "مونتجويك" مباراة الفريقين في إطار منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الليجا، حيث تعادلا بثلاثة أهداف لمثلها (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد خسرنا نقطتين، كانت لدينا فرصة جيدة لتقليص الفارق، غرناطة لعب مباراة ذكية، ضغطوا علينا بشكل جيد للغاية، وفازوا في المواجهات الثنائية".

وأضاف: "تهانينا لـ غرناطة، يستحقون الإشادة، كانت لدينا العديد من اللحظات التي كان علينا استغلالها، لو سجلنا الهدف الثاني (2-0)، لكانت المباراة تغيرت".

وواصل: "لقد ارتكبنا أخطاءً لا يمكننا السماح بها، لقد أثر ذلك علينا هذا الموسم، نهدي الخصم الكثير".

وعن اتساع الفارق بين برشلونة وريال مدريد إلى 10 نقاط، أجاب تشافي: "المنافسة كانت صعبة، وأصبحت أكثر صعوبة بعد اليوم، الفارق كبير، ولكنها ليست مستحيلة (المنافسة)، لن نستسلم، ما يتعين علينا فعله هو ألا نخذل أنفسنا".

وأكد: "كان لدى الفريق الإيمان والشجاعة والرغبة، لكن هذا غير كاف، إنه لأمر مؤسف لأنها كانت فرصة جيدة لمواصلة السباق ولكن الأمر أصبح أكثر صعوبة بالنسبة لنا".

واستمر: "أتيحت لنا لحظات لنجعل النتيجة 2-0، كان من الممكن أن تغير المباراة، أعتقد أن غرناطة قام بعمل جيد للغاية، اليوم لم يكن لدينا الكثير من السرعة في الهجوم، ولم نتمكن من الضغط بعمق، إنها نتيجة سلبية، ما زلنا نتخلى عن الكثير من الأشياء دفاعيًا".