أعلن اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم، في بيان رسمي إقالة المدرب الفرنسي هوبير فيلود من القيادة الفنية لمنتخب الخيول البوركينية بعد الخروج من نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2023.

وكان منتخب بوركينا فاسو ودع بطولة كأس أمم إفريقيا من دور الـ 8 بعد الخسارة أمام مالي بهدفين مقابل هدف.

ووفقاً للصفحة الرسمية للاتحاد البوركيني على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك: "لن يتم تجديد فيلود وطاقمه بعد نهاية كأس أمم إفريقيا 2023".

وأشار اتحاد بوركينا فاسو في بيان له، إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البوركينابي لكرة القدم، قامت بتقييم مشاركة المنتخب في كأس الأمم الإفريقية 2023، وأكدت اللجنة أن النتائج جاءت أقل من توقعات الشعب البوركينابي.

وأضاف: "أن ما تم ملاحظته خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية لا يتماشى مع طموحات اللجنة التنفيذية لكرة القدم البوركينابية".

ولهذا السبب، قرر الاتحاد البوركينابي توجيه الشكر إلى المدرب هوبير فيلود والإدارة الفنية ككل، وعدم تجديد عقده.

هوبير فيلود

طالع | إبراهيم حسن يصدر أول فرمان بعد توليه منصب مدير منتخب مصر

وتخطط اللجنة التنفيذية بالفعل للمواعيد النهائية المباشرة التي تمثل التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 والتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 وستشكل في أقرب وقت ممكن إطارًا فنيًا كفؤا ومرنًا بمواصفات وأهداف حتمية للنجاح.

ويتواجد منتخب بوركينا فاسو في المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 مع منتخب مصر وغينيا بيساو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا.

ومن المقرر أن المباراة القادمة لـ بوركينا فاسو ستكون أمام منتخب مصر في إطار الجولة الثالثة من مواجهات المجموعة، ومحدد إقامتها يوم 3 من شهر يونيو المقبل.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم، برصيد 6 نقاط بعد الفوز في أول جولتين أمام جيبوتي وسيراليون.

ويحتل منتخب بوركينا فاسو المركز الثاني برصيد 4 نقاط من الفوز أمام إثيوبيا والتعادل مع غينيا بيساو.