علق إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول على ارتفاع معدل أعمار لاعبي الفراعنة في الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه لن يكون هناك مجال لـ(الدلع) لأي لاعب.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "سي بي سي": "المهمة صعبة جدًا مع منتخب مصر وهذا حمل كبير جدًا، الفترة القادمة مقبلين على كأس العالم 2026 أمامنا عامين، ومعدل العمر يتقدم، الأمر صعب وتولى مسؤولية منتخب مصر ليس نزهة".

وأكمل: "يجب أن تكون هناك مجموعة جديدة تعمل مع المجموعة الحالية، أنا وحسام جزئية السن لا تفرق معنا، اللاعب الذي يقف على قدمه سيكون متواجدًا، ولكن يجب أن نعمل حساب تصعيد لاعبين جدد ونعمل على المنتخب الأولمبي".

وواصل: "وسنعمل ذلك لكي لا نتفاجأ، لأن بعد عام أو عامين بعض اللاعبين إمكانياتهم البدنية ستقل، يجب أن يكون هناك بدائل ورؤية مستقبلية".

وأردف: "يوجد لاعبون لم يستغلهم المنتخب في كأس أمم إفريقيا، سنختار اللاعب الأنسب للمنتخب، لا مجال لدينا (للدلع ولن نطبطب) على لاعب، لو غابت (الجدعنة والرجولة) لن تكون متواجدًا وسألعب بأي أحد، حتى لو لاعب صغير ولم يلعب أي مباراة ودية".

طالع | إبراهيم حسن: تدريب منتخب مصر شرف كبير جدًا.. ويتحدث عن العلاقة مع محمد صلاح

وأوضح: "اللاعب الذي سينضم يجب أن يأكل العشب في الملعب، ويكون سعيدًا جدًا وهو منضم، والجمهور المصري (تعب) بسبب الأداء، نريد أن يكون لدينا شكل و11 لاعبًا في الملعب، هذا ما اعتدنا عليها أنا وحسام، سنعمل كل ما علينا والباقي على الله".

واستطرد: "أي أحد سيعطل مسيرة منتخب مصر في الفترة المقبلة لن يكون متواجدًا سواء لاعب أو أحد من الجهاز الفني، تدريب المنتخب أمانة، لن نعمل شيء إلا لصالح مصر، هذا حمل كبير، ونريد الكل يكون يد واحدة، والإعلام يصفي النية، وبعض الإعلاميين يهدأوا بعض الشيء لأننا نلعب باسم مصر، ونريد نجاح المنتخب".

وأتم: "التعامل جيد من اتحاد الكرة ويريدون أن يفعلوا لنا كل شيء، وأتمنى أن يكون هناك تكاتف من الجميع، المنتخب هو مصدر سعادة المصريين، والمؤتمر الصحفي للإعلان عن تقديم الجهاز الفني يوم 14 فبراير المقبل، بعد عودة حسام حسن من كوت ديفوار لحضور نهائي كأس أمم إفريقيا".