أوضح عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، موقف الجبلاية من تسوية مستحقات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، مشيراً إلى موقف حازم إمام من الإشراف على المنتخب.

وقال عامر حسين في تصريحات عبر قناة "إي تي سي": "الإدارة القانونية في اتحاد الكرة ومحامي فيتوريا سيقوموا بتسوية مستحقاته، ولا أعرف التفاصيل المادية، لم نتحدث حول اعتذار حازم إمام عن عدم الإشراف على منتخب مصر".

وأضاف: "حاليًا نقوم بالترتيب مع حسام حسن والجهاز الفني الجديد، في ظل وجود ارتباطات شهر مارس المقبل وأيضًا أجندة شهر يونيو وهذه أهم مرحلة ويجب أن يتم المساندة ودعم الجهاز الفني ونجهز في مباراتين تصفيأت كأس العالم لأنها ستكون نقلة هامة للمنتخب".

طالع أيضاً.. إيهاب الكومي يكشف موعد رحيل فيتوريا عن مصر.. ويؤكد: لا يوجد أحد في اتحاد الكرة اعترض على تعيين التوأم

وأكد: "إبراهيم حسن يذهب إلى اتحاد الكرة باستمرار، ويوجد تعاون كامل مع جميع الإدارات، وعلى تواصل دائم معه بشأن ترتيبات معسكر منتخب مصر، أي شيء متاح نستطيع فعله سنقوم به ولن أتأخر عنه أنا ورابطة الأندية".

وأوضح: "شهر مارس توقف دولي ودي، وكل اللاعبين الدوليين سيكونوا متواجدين من يوم 18 لـ 26 مارس المقبل".

هل وارد تأجل نهائي كأس مصر؟ اجاب: "النهائي يوم 13 مارس المقبل، لو في إمكانية للتأجيل سنفعل ذلك بقدر المستطاع، لا نريد الدخول في دوامة جديدة بشأن تأخر انتهاء المسابقات المحلية، وسأشرح الخريطة كاملة لحسام حسن".

وأكمل: "سيكون هناك تنسيق بين حسام حسن وعلاء نبيل بشأن مستقبل كل البطولات المحلية، والأخير لم يقدم أي مشروع حتى الآن".

واستكمل: "الاتحاد الدولي هو من سيتحمل مصاريف إجراء جراحة محمد الشناوي براتبه، ويتم مخاطبة الفيفا من جانب الأهلي، محمد صلاح الأمر مختلف لن يحدث معه ذلك لأن فترة غيابه لن تتخطى 28 يوم".

وعن محمد يوسف قال: "من المؤكد سيقدر الموقف لأن الموقف كله تغير، هو يمتلك الكثير من الخبرات، ويعرف أنه كان سيتواجد في حال وجود مدير فني أجنبي لمنتخب مصر، ولكنه من ذوقه واخلاقه رفع الحرج عن الجميع واعتذر".

وأتم: "جدول الدوري متواجد مع الأندية منذ بداية الموسم، وأي تغيير لا يحدث إلا لو هناك شيء استثنائي، عدم بدء الدوري بعد خروج مصر من كأس أمم إفريقيا بسبب وجود لاعبين محترفين أجانب في البطولة".