كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن موعد رحيل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بعدما تم توجيه الشكر له، عقب توديع بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار.

وقال الكومي في تصريحات عبر قناة "صدى البلد": "فيتوريا سيغادر مصر اليوم، وكل الشكر له على جهده المبذول في الفترة الماضية، على الرغم من الاخفاق والصدمة للجماهير المصرية بعد خروجنا من كأس أمم إفريقيا".

وأضاف: "كان الاتجاه لدينا في بداية الأمر هو ضرورة اختيار مدير فني له باع في كرة القدم الإفريقية والمنتخبات وحقق نتائج على أرض الواقع سواء بصعوده إلى كأس العالم أو حصوله على كأس أمم إفريقيا، وفي حالة عدم التواصل مع مدير فني كبير بهذه المواصفات سنعتمد على مدير فني مصري، وكان الأسم الأقرب للمواصفات التي حددها اتحاد الكرة للمدير الفني لمنتخب مصر هو هيرفي رينارد".

طالع أيضاً.. محمد فضل: لا وقت لانتقاد حسام حسن.. ويرد على أنباء توتر علاقته مع الأهلي

وأوضح: "لم يكن هناك اتصال مباشر معه، البعض من خارج الاتحاد بدأ في الاتصال معه وقال إنه موافق على تدريب منتخب مصر، لكن هو لديه ارتباط مع الاتحاد الفرنسي وينتهي في شهر أغسطس المقبل، وبالتالي ممكن المساعدين له يتولوا تدريب المنتخب في مباراتي تصفيات كأس العالم شهر يونيو المقبل ثم يأتي هو بعد الأولمبياد".

وتابع: "بناءًا عليه كان القرار من الاتحاد المصري وبالإجماع اختيار حسام حسن، لا يوجد أحد في المجلس اعترض على تعيين التوأم".

وأفاد: "حسام وإبراهيم حسن تاريخ كبير سواء مع الأندية أو المنتخب، وهما قادرين على تحقيق نتائج مرضية جدًا، ومع المنتخب الأردني كان لهما تجربة أكثر من رائعة".

وأردف: "بعد مفاضلة رأينا أن التوأم هما الأنسب لهذه المرحلة، اتحاد الكرة أعطى أريحية كاملة لحسام حسن في اختيار أي عنصر يضيفون للجهاز الفني، متأكدون أنه ستكون هناك طفرة كبيرة جدًا مع التوأم".

واستطرد: "رغم خروجنا من كأس أمم إفريقيا وحالة الحزن، لكن هناك علامة مضيئة بتواجد مصري في كأس الأمم متمثلة في التحكيم المصري، رفعوا رأس مصر وأعادوا هيبة التحكيم المصري، ويجب أن أشكر اللجنة الحالية برئاسة بيريرا أو اللجان السابقة بقيادة عصام عبد الفتاح أو وجيه أحمد، كل ذلك كان لهم دور في أداء حكامنا المشرف في البطولة".

وأكمل: "اتحاد الكرة المصري قرر إقامة حفل تكريم للحكام بعد عودتهم من كوت ديفوار".

واستكمل: "الكاف رشح أمين عمر ومحمد معروف للتواجد في كأس العالم 2026".

واختتم: "أنا علي تواصل مع رئيس لجنة الحكام بالكاف، وأبلغني أنه سعيد جدًا بالتحكيم المصري وأن التحكيم المصري شيء مشرف".