علق فاروق جعفر مدرب الزمالك الأسبق على تعيين حسام حسن في منصب المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، موضحًا رأيه في المنتخب المرشح للفوز بـ كأس أمم إفريقيا.

وتأهل منتخبا كوت ديفوار ونيجيريا إلى نهائي كأس أمم إفريقيا بالمباراة المقررة بينهما مساء الأحد المقبل.

وقال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "etc": "هناك منتخبات لا تكون مرشحة للفوز بـ كأس أمم إفريقيا، وفجأة تظهر بشكل قوي خلال المسابقة، ومن الوارد بنسبة كبيرة تتويج كوت ديفوار باللقب".

وتابع: "الأمر يتوقف على اللاعبين ودوافعهم ورغبتهم في تحقيق إنجاز، وسبق وحدث ذلك مع منتخب مصر في بطولات سابقة".

وأردف: "من حق حسام حسن التواجد في منتخب مصر، وخاض تجارب تدريبية عديدة، على الجميع دعمه ومساندته".

طالع | إبراهيم حسن: لا يوجد مجال " للدلع" في منتخب مصر.. وتدريب الفراعنة حمل كبير

واستطرد: "يجب إعداد أجيال من المدربين للمرحلة المقبلة، للعمل في منتخبات مصر، سبق وعملت في اتحاد الكرة في منصب المدير الفني واقترحت العديد من الأمور، ووجدت معارضة كبيرة".

وأكمل: "كانوا يرفضون حضوري الاجتماعات، وسألت مسئولين في كاف عن ذلك، وأبلغوني بأحقية المديريين الفنيين للاتحادات في الحضور، ثم دخلت في أزمة معهم بسبب ذلك".

وواصل: "حصلت على دورات تدريبية كثيرة، ودائمًا كنت أعمل بالورقة والقلم، وعلينا أن نساهم في نجاح حسام حسن، خاصة في ظل وجود رغبة من الجماهير والإعلام في الاستعانة به حاليًا، والتوقف عن الحديث حول أخطائه أو عصبيته الزائدة".

وأتم: "يجب منح حسام حسن فرصة كاملة من أجل النجاح مع منتخب مصر، وسأتحدث مع حسام حسن لتهنئته، وإبراهيم حسن هو من يتولى العديد من الأمور خارج الملعب".