يرى المدير الرياضي لنادي برشلونة، ديكو، أن من الخطأ بيع أي لاعب من الفريق الأول لكرة القدم من أجل التعاقد مع جناح باريس سان جيرمان، كيليان مبابي.

وينتهي عقد مبابي بنهاية الموسم الحالي مع باريس سان جيرمان، وهناك الكثير من الشائعات التي تقربه من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يتخذ خطوة حاسمة مع أراوخو بعد اهتمام بايرن ميونخ

كيليان مبابي

وبسؤال ديكو خلال حواره عبر قناة "Esport3" الكتالونية عما إذا كان يستبدل رونالد أراوخو وفرينكي دي يونج بمبابي، ورد البرتغالي: "من الخطأ بيع أي لاعب خاصة أراوخو ودي يونج".

وتابع مدير برشلونة: "نحن نريد تحسين الفريق من خلال التعاقد مع لاعبين إضافيين وليس لتفريغه من النجوم وجعله في حالة سيئة".

وعن انضمام جواو كانسيلو وفيليكس ببداية الموسم: "لقد أعطيانا التوازن في الدفاع والهجوم، كان تشافي يفتقد لاعبًا في مركز الظهير الأيمن ولذلك ضممنا كانسيلو الذي يجيد أكثر من مركز، كذلك غادر عثمان ديمبلي بسبب الشرط الجزائي ورغب أنسو فاتي في الرحيل بسبب دقائق المشاركة، ولذلك تعاقدنا مع فيليكس الذي خفض راتبه ونجح في حسم أكثر من مباراة".

وعن الاهتمام بضم أليكس جارسيا من جيرونا: "اعتقد أن تشافي قد اعترف علنًا بأنه معجب باللاعب، لكن كان من الصعب التفاوض حول انتقاله في يناير، الجهاز الفني يحاول اختبار كريستنسن في مركز الوسط الدفاعي، أما بالنسبة لجارسيا سنرى ماذا سيحدث حتى نهاية الموسم لأن لديه عقد مع جيرونا".

وعن إمكانية تعيين رافائيل ماركيز كمدرب بعد تشافي: "مدرب شاب ويؤدي عمله بشكل جيد مع فريق الرديف، لا ينوي أن يكون مدرب الفريق الأول الآن، وأتمنى استمراره بالنادي لفترة أطول".

ومورينيو: "صديقي ولكني لم أتحدث معه منذ فترة طويلة".

وعودة جوارديولا: "بيب مدرب عظيم، لا يوجد نقاش حول هذا، أفضل مدرب للفريق عبر التاريخ، دون شك، لكننا لم نتحدث مع أي مدرب حتى الآن، لأن حديثنا مع أي مدرب قد يكون به قلة احترام للآخرين ولنا".

وعن الموسم الحالي: "لا يزال لدينا أملًا في المنافسة على البطولات المتاحة في الوقت الحالي، لقد تأهلنا إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، تعثرنا قليلًا في الدوري ولكن علينا منح تشافي الوقف لأنه حقق البطولة من قبل وسيتم التقييم في نهاية الموسم".