كشف أيمن عبد العزيز مدرب منتخب مصر السابق عن رد فعل البرتغالي روى فيتوريا المدير الفني بعد إقالته من منصبه كـ مدير فني للفراعنة عقب الخروج من كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال أيمن عبد العزيز في تصريحات تلزيونية عبر قناة ام بي سي مصر: "نعم لم أتوقع إقالة فيتوريا، خصوصًا أنك مقبل على أهم مباراتين في تصفيات كأس العالم غينيا وبوركينا فاسو، ومراحل صعبة في التصفيات".

وأكمل: "فيتوريا مصدوم من قرار إقالته بلد بحجم مصر القرارات فيها سريعة وانفعالية، والناس تسير خلف رأي الشارع والسوشيال ميديا، لا يوجد ما يستدعي أنك تقوم بإقالة الجهاز الفني".

وتابع: "هيرفي رينارد هو المدرب الأنسب لمنتخب مصر وهذا الذي أتقبله، إنما لو مدرب آخر فهذا صعب، وحازم إمام متأثر جدًا بالذي حدث وكان حزينًا".

كم لاعب محلي لا يصلح للعب في منتخب مصر؟، أردف: "كل اللاعبين الذين كانوا متواجدين معنا جيدين، ويستحقون الانضمام لمنتخب مصر، حتى كل الاختيارات كان فيها عدل".

طالع | أيمن عبد العزيز يكشف تفاصيل المشادة بين أبو جبل وكهربا.. ويصرح: كلوب خالف الاتفاق بشأن محمد صلاح

وأوضح: "محمد يوسف تم عرضه على فيتوريا من قبل ولكن رفضه بسبب السن، وكان لا يريد مدرب عمل كـ مدير فني من قبل احترامًا له، هو يريد مدرب صغير ويكون مساعدًا جيدًا له ويكون له دور في التدريب".

هل فيتوريا ظُلم؟، أجاب: "طبعا، اسأل اللاعبين عنه كلهم يريدونه يأتي ليدرب أنديتهم، حتى اللاعبين الذين لم يُشاركوا، هو مدرب لن يُعوض، خاصة أن احصائياته جيدة، بالتأكيد خروجنا من دور الـ 16 أمر سيء، لكن أنا لم أر أن هذا يحدث في المغرب أو السنغال، المغرب رابع العالم وخرج من دور الـ 16".

واستطرد: "لم يكن لدي شك أننا لن نفوز بكاس أمم إفريقيا، النتائج قبل البطولة كانت تقول ذلك، صادفنا سوء توفيق بسبب الإصابات، غياب أفضل لاعب كرة في العالم محمد صلاح، ومحمد الشناوي وإمام عاشور، تفاجأنا بـ 5 لاعبين مهمين غير متواجدين معنا بسبب الإصابة".

وواصل أيمن عبد العزيز: "تريزيجيه قبل مباراة الكونغو ارتفعت درجة حرارته وكان بديله مرموش، ولكن طبيب المنتخب أبلغنا بعدم مشاركة مرموش لأنه كان (بيموت) بسبب ارتفاع درجة حرارته".

وزاد: "إمام عاشور طلب أن يشارك ويكتب تعهدًا على نفسه ولكن نحن رفضنا مشاركته خوفًا عليه".

وأضاف: "حال عدم توافر مدرب أجنبي لمنتخب مصر فأنا مع التعاقد مع مدير فني وطني، وفيتوريا كان راضيًا على مستوى أحمد سيد زيزو في بطولة كأس أمم إفريقيا".

وأتم: "الزمالك خسر إمام عاشور برحيله، وكسب عبد الله السعيد لاعب كرة من العقليات النادرة التي تقابله خلقًا وفنيًا، ومصطفى محمد أفضل لاعب في عهد فيتوريا، وأكثر لاعب ظُلم هو مصطفى فتحي".