كشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، عن كواليس ما يُدار داخل المجلس، قبل اتخاذ القرار الحاسم بشأن مصير روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر.

وخرج منتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من دور الـ 16 على يد الكونغو الديمقراطية، بعد أن قدم الفراعنة مستوى سيئًا للغاية، حيث تعادل الفريق في 3 مباريات بدور المجموعات وحصد 3 نقاط فقط، ثم خرج من ثمن النهائي بركلات الترجيح.

وطالب الإعلام والجماهير بضرورة إقالة البرتغالي روي فيتوريا، بسبب سوء النتائج والأداء للمنتخب، ويُنتظر أن يحسم اتحاد الكرة مصير المدرب خلال الأيام القليلة المقبلة

وعلم "بطولات"، أن اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، يدرس مُخاطبة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، من أجل تحمل جزء من الشرط الجزائي لعقد روي فيتوريا، تمهيدًا لتوجيه الشكر له.

طالع أيضًا | بي إن سبورت توضح المدرب الأقرب لتدريب منتخب مصر حال رحيل روي فيتوريا

روي فيتوريا

وأكد المصدر أن هناك شبه إجماع لدى أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة على توجيه الشكر لـ فيتوريا؛ ولكن يبقى الشرط الجزائي العائق الأبرز أمام هذا القرار.

الجدير بالذكر، أن قيمة الشرط الجزائي في عقد روي فيتوريا تُقدر بـ 600 ألف يورو (راتب 3 أشهر)، وهو العائق الذي يمنع اتحاد الكرة من توجيه الشكر له بعد إخفاق المنتخب.

وقاد روي فيتوريا منتخب مصر في 18 مباراة بعد أن تولى المسؤولية في يوليو 2022، لم يخسر خلالها سوى في لقاء وحيد أمام تونس وديًا، وفاز 12 مرة وتعادل 5 مرات.