شدد حسن شحاتة، المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر، على ضرورة رحيل البرتغالي روي فيتوريا عن تدريب الفراعنة، مُشيرًا إلى أنه لم يُقدم أي إضافة فنية للاعبين.

وقال شحاتة في تصريحات عبر برنامج "اللعيب"، على قناة "mbc masr": "فيتوريا لا يجب استمراره مع منتخب مصر، لأنه لم يفعل أي شيء، من الناحية التدريبية، لم يُطور المدافعين، يجب رحيله، أنا لا أقول ذلك لأنني مدير فني أو أطمع في شيء، مصر من أكبر الدول التي تلعب كرة، لكن معه لم نر شيء".

وتابع: "ليس عندي استعداد أن أقبل وجود فيتوريا مدربًا للمنتخب، والبديل لا بد أن يكون مدربًا وطنياً، ليس لأنني أريد أن أتولى المسؤولية، لا بد أن تتعاقد مع مدرب يعرف لاعبي بلده ويعرف كيف يتعامل معهم".

طالع أيضًا | إبراهيم حسن يفتح النار على حازم إمام: يجب مُحاسبته بعد فشل فيتوريا

وأضاف: "أي مدرب مصري ممكن أن يتولى تدريب المنتخب، حسام حسن اسم كبير جدًا، تم التعاقد من قبل مع إيهاب جلال ورحل بعد فترة ولم تمنحه حتى مستحقاته، لكن المدرب الأجنبي تعمل حساب للشرط الجزائي ولا تفعل ذلك مع المدرب المصري، الذي لا يوجد أي شيء يضمن له حقه".

وأضاف: "أنا عقدي بعد 2010 كنت وقعت على عقد حتى 2014، لو وصلت لكأس العالم أستمر، وإذا لم أصل أرحل، سمير زاهر طلبني وذهبت له، وقال لي نريد حل التعاقد بشكل ودي".

واختتم: "قلت له أنا ليس عندي إستعداد أن أتقدم بشكوى ضد اتحاد الكرة، رغم أنني لو كنت اشتكيت كنت سأحصل على عقدي لمدة 4 سنوات بالكامل، وراتبي وقتها كان 250 ألف في الشهر".