هاجم سليمان وهدان عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، مطالبًا بمحاسبتهم بعد نتائج الفريق القومي في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان منتخب مصر قد ودع بطولة كأس أمم إفريقيا من دور الـ16 بخسارة على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، بعد انتهاء اللقاء بنتيجة 1-1.

وقال وهدان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحدث اليوم" عبر برنامج "حضرة المواطن": "اليوم أصدرنا طلب إحاطة بسبب الأحداث المؤسفة والحالة المتردية لنتائج المنتخب".

وليد الركراكي يعلق على خروج مصر من كأس أمم إفريقيا.. ويصرح: نملك تواضع رابع العالم

وأضاف: "مجموعة مستهترة أضاعت تاريخ مصر المُشرف، ولم تُقصر الدولة معهم في أي شيء".

وأردف: "إعداد المنتخبات ورواتب المدربين تخطت ربع مليار، ومع كل هذا تحدث نكبة للرياضة المصرية، والمسؤول عنها اتحاد الكرة، وهذا ناتج عن معطيات كثيرة جدًا مثل (الشللية) وافتقار المهنية ويجب أن يكون هناك مُحاسبة".

وتابع: "هذه المرة مختلفة تمامًا لأن الحدث جلل، ولا توجد شماعة أو باب خلفي يخرجون منه، ما حدث انتكاسة للكرة المصرية، للأسف دول كثيرة سبقتنا لأنهم خططوا أفضل وعندهم احتراف حقيقي وفن إدارة حقيقي، لكن اتحاد الكرة مجموعة تُسيطر عليه منذ سنوات، تتغير الأوجه والشكل واحد، المسؤول الأول عن ذلك اتحاد الكرة، وبعده وزير الرياضة".

وأتم: "مصر أكثر دولة تعطي رواتبا للمدربين في الشرق الأوسط، بل نحن رقم 10 على العالم، ونحن دولة تعاني من أزمة اقتصادية، ولابد أن يكون عندهم حمرة الخجل ويكونوا رجال ويفرحون الشعب لكن للأسف خذلونا".