تحدث وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، عن المواجهة القادمة أمام جنوب إفريقيا، المقرر لها مساء غد الثلاثاء، التي ستجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب المغرب مع جنوب إفريقيا، على أرضية ملعب لاورينت بوكو، في إطار مواجهات دور الـ 16 من كأس أمم إفريقيا.

وقال وليد الركراكي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "شخصيا، لا مشكلة لدي في تصريحات مدرب جنوب إفريقيا، فهو لم يكذب بتاتا، لقد فازوا علينا ويمكن لهم الانتصار علينا مجددًا".

طالع أيضاً.. موعد مباراة قطر القادمة في ربع نهائي كأس آسيا 2023

وأضاف: "إذا كانت التصريحات حقيقة، فنحن عانينا في دور المجموعات، ولكن حتى هم عانوا، أملك احتراما كبيرا لجنوب أفريقيا ونملك تواضع رابع العالم فنحن في مهمة الآن".

وتابع: "منذ وصولنا للكان ونحن نعيش في جدل، ويحاولون إخراجنا عن النص، بدأت الأمور مع أوناحي ثم لعبنا في الثانية ظهرا، وركلة جزاء ضدنا وعقوبة ضدي بدون سبب وبدون التركيز على تصريحات هذا أو ذاك".

وأوضح: "إقصاء مصر ليس شيء يهمني، بالتأكيد نشعر بالحزن بسبب خروجهم، لأنهم في نهاية المطاف هم إخوتنا، ما يهمني هو المغرب، وشخصيا لا نفكر في تلك القضية المتعلقة باللعب من أجل راية العرب، نحن نلعب من أجل المغرب".

وأردف: "نحن في مسابقة إفريقية، لا يجب أن تكون هناك ضجة حول هذه فرق مغربية أو عربية، الحقيقة هي أن الأمور معقدة لمنتخبات شمال إفريقيا، وباستثنائنا نحن وموريتانيا، فكلها أقصيت مبكرا".

واستطرد: "ما نريده هو القيام بعملنا بأفضل طريقة وعدم الاختباء وراء الأعذار، نحن في مهمة، ولا نركز سوى على مشوارنا".

وأكمل: "الفوز بكأس أمم إفريقيا أمر صعب جدا، لكن اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم للتتويج باللقب، وإسعاد الشعب المغربي مرة أخرى".

وعن صورة المنتخب الوطني المتوج بـ"كان 1976" المتواجدة في مركب محمد السادس، قال: "بصفتي مدربا، لا يتمثل هدفي في إزالة هذه الصورة، بل أن أضع هنا صورة أخرى للفائزين المقبلين".

وأتم: "قبولي منصب الناخب الوطني، قبل ثلاثة أشهر من انطلاق كأس العالم، يرجع إلى الحب الذي أكنه لبلدي، ولكون خوض منافسات كأس العالم يعد حلم كل مدرب".