علق محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد على فوز منتخب مصر ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، وموضحًا رأيه في خروج منتخب كرة القدم من منافسات الأمم الإفريقية في كوت ديفوار.

وكان منتخب مصر قد حقق لقب بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد للمرة التاسعة في تاريخه والثالثة على التوالي.

وقال محمد الأمين في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: "مجالس اتحاد اليد تأتي لتبني وليس لهدم السابق، ونجد دعما من الوزارة، وشعبنا يستحق أن نعمل ونُخطط، المنظومة الحالية تبدأ من أولياء الأمور والأندية واللاعبين والحكام والإدارة، هي منظومة كاملة، وتخطيط بالكامل".

وأكمل: "سعداء بحصد بطولة إفريقيا بالتأكيد، لكن هذه نقطة في خريطتنا، هذه مجرد خطوة وأعيننا على أولمبياد باريس 2024".

وأردف: "كنا نستعد لأمم إفريقيا بإحتكاك عالمي أمام ألمانيا والدنمارك وإسبانيا، لأن هدفنا عالمي، وهذا جعلنا نفوز بسهولة على منتخبات إفريقيا، وهدفنا أبعد من ذلك بكثير".

وأشار: "الفترة القادمة سنحاول استضافة دورات مُجمعة لاستقدام منتخبات عالمية صف أول، ولو أنا ضعيف وأطلب من هذه الدول أن تأتي لن يأتوا، لكن هم يعرفون قدر منتخب مصر ويريدون أن يحتكوا بنا".

طالع أيضًا | رباعي يد منتخب مصر بعد الفوز على الجزائر: مشهد لم نره منذ سنوات.. وأشكر اتحاد الكرة

وتابع: "حزنت من أجل منتخب كرة القدم، لا جدال كنت أتمنى أن فرحتنا تزيد، نفسنا كان يتوقف مع كل ركلة ترجيح، لكن هم حاولوا واجتهدوا، أتمنى من المدربين والاتحاد أن تضع اللاعبين الأصلح في المنتخب ولا يكون هناك مجالًا للمُجاملات".

وبسؤاله عن نصيحته لـ اتحاد كرة القدم؟، أجاب: "أي اتحاد به مجموعة من الأزمات منها التمويل الذاتي ومستويات الفرق والتوزيع الجغرافي لها، وفي أيضًا مجموعة من الإيجابيات، رئيس الدولة يُشجع الرياضة، ووزير الرياضة أكاديمي وعلى دراية وعلم بنواحي كثيرة جدًا، هذه فرص يجب أن نستغلها، لا بد من استغلال تلك العوامل".

وأوضح: "يجب أن يتم تشكيل المنتخب من جميع المواليد، نحن في كرة اليد لدينا 8 منتخبات في كل المراحل ويحصلون على نفس الاهتمام، عندنا في كل مركز ليس أقل من 5 أو 6 لاعبين".

وأضاف رئيس اتحاد اليد: "دخلنا البطولة بلاعبين كانوا مصابين مثل قداح، الذي كان عائد من إصابة وأعطيناه الثقة، ويحيى حامد عائد من الصليبي، ورغم ذلك حصل على أفضل لاعب، وحميد أيضًا كان مُصاب وأحمد هشام".

وواصل: "اتفقنا مع باستور المدير الفني لمنتخب اليد أن يكون معه مدرب مصري يتعلم منه، وأن يُباشر كل المنتخبات الصغيرة الشباب والناشئين، وبالفعل اختار عناصر مميزة".

وأتم: "باستور يحصل على 1/8 ما يتقاضاه مدرب منتخب مصر لكرة القدم، وباقي المدربين يحصلون على رواتبهم بالمصري، لأن بلدنا أولى بالدولار، وباستور الوحيد الذي يتقاضى راتبه بالدولار لكنه يعيش هنا ويصرف هنا، ومكافأة فوز المدرب لبطولة إفريقيا شهرين".