أعرب رباعي منتخب مصر لكرة اليد رجال محمد ممدوح هاشم وأكرم يسري وكريم هنداوي وإبراهيم المصري، عن سعادتهم بعد الفوز الذي حققوه على الجزائر بنتيجة 29-21، والتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

وقال محمد ممدوح هاشم في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "وجود الجماهير فرق معنا، كان هدفنا التتويج بالبطولة والتأهل للأولمبياد، أتشرف بتواجدي في هذا الجيل الذي يُشرف مصر في المحافل العالمية، والذي حقق إنجازًا تاريخيًا، كان هناك لاعبون مصابون واجتهدوا كثيرًا من أجل إسعاد الجماهير".

وأضاف: "منتخبنا جاهز دائمًا، وهدفنا أن نُحقق ميدالية في أولمبياد باريس، سنحتفل اليوم وبعد ذلك سنركز في الأولمبياد".

طالع أيضًا.. يحيى خالد: متعة كبيرة أن تلعب في أرضك والصالة ممتلئة.. وهذه اللحظات لا تتكرر كثيرًا

وفي نفس السياق، قال أكرم يسري: "أشكر الجماهير كلها، أسعدونا، مشهد لم نره منذ سنوات، بذلنا مجهودًا كبيرًا لنحصل على البطولة الثالثة على التوالي وتحقيق إنجاز تاريخي لم يتكرر".

وأكد: "لم يكن لدي شك في حضور الجماهير، أنا أول مرة أرى هذا المشهد، وهذا يفرق معنا، ونحن حاولنا أن نُسعدهم لأنهم لم يفرحوا منذ فترة طويلة".

كما وجه كريم هنداوي التهنئة لكل الشعب المصري، قائلًا: "أهنئ كل الشعب المصري، وسعيد جدًا، البطولة غالية علينا، لأن كل لاعب كان لديه ظروف خاصة، لكن هدفنا كان الفوز باللقب، فخور أنني أحد أفراد المنظومة".

وتابع: "الناس تضع مسؤولية كبيرة على لاعبي كرة اليد، والوزير كان يجلس معنا أمس ودعمنا، وكل اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية".

وتحدث إبراهيم المصري: "أشكر اتحاد كرة اليد على المجهود الكبير، كان هناك دعم من الجميع، كل اللاعبين كانوا رجال وهذا نتاج مجهودهم، الناس تعتقد أن البطولة سهلة، لكن هي ليست سهلة، كنا نستعد منذ فترة، وهذا مجهود سنين، والحمد لله على الأداء".

واختتم: "إنجاز كبير أن نحصد اللقب الثالث على التوالي، هذا الجيل مميز، اجتهدنا كثيرًا، ننظر لكأس العالم وليس بطولة إفريقيا فقط، ونطمح في الأولمبياد لحصد ميدالية، لكنه أمر صعب، لكن إن شاء الله نُحقق شيئًا لأنفسنا وللجماهير، أشكر الجماهير على الحضور اليوم، وأتمنى أن أراهم كثيرًا في الفترات القادمة".