صنداي أوليسيه، اسم تعرفه الكثير من الجماهير في القارة الإفريقية وكذلك العالمية خاصة وأنه كان ضم الجيل الذهبي لمنتخب نيجيريا في فترة التسعينات.

حصد أوليسيه مع النسور الخضراء لقب كأس أمم إفريقيا 1994 وكذلك الميدالية الذهبية لأولمبياد أتالانتا عام 1996.

ولعب النيجيري في صفوف العديد من الأندية الشهيرة مثل أياكس، يوفنتوس، بوروسيا دورتموند وارتدى قميص نيجيريا لمدة 9 سنوات.

اقرأ أيضًا | والتر بواليا: على منتخب مصر أن يتطور مع الكرة الحديثة.. والكونغو تستحق التأهل

نيجيريا

تواصل "btolat.com" مع أوليسيه للحديث عن أداء منتخب نيجيريا في كأس أمم إفريقيا 2023، وقال: "كان الأداء مفاجئًا بالفعل خاصة وأن النتائج لم تكن جيدة قبل البطولة".

وتابع: "كذلك أول مباراة أمام غينيا الاستوائية كانت بالتعادل، ولكن اعتقد أنها كانت نقطة التحول الكبيرة في أداء نيجيريا في المباريات التالية".

وأضاف: "قدمت نيجيريا مباريات رائعة مع المدرب، جوزيه بيسيرو، الذي تلقى كم انتقادات رهيبة من قبل الإعلام، ولا أحب التحدث عنها كوني مدربًا بالوقت الحالي".

واستمر: "لكن نيجيريا كانت رائعة في المباريات الثلاث الأخيرة خاصة أمام الكاميرون وأدت بشكل جيد أمام أصحاب الأرض كوت ديفوار".

وأكمل: "هناك التزام وروح من قبل جميع اللاعبين وعلى رأسهم، فيكتور أوسيمين، أعتقد أنه قادر على قيادة المنتخب للفوز باللقب".

وزاد: "أتمنى أن نفوز بالبطولة، نيجيريا لديها فريق قوي للغاية ولكن هناك منافسين مميزين مثل السنغال والمغرب".

وبسؤاله أيهما أقوى السنغال أم المغرب، رد: "أعتقد أن السنغال تمتلك أفضلية على المغرب، خاصة وأنهم الأبطال في البطولة الماضية ولديها لاعبين مميزين".

وبعيدًا عن نيجيريا، كشف عن رأيه في منتخب مصر والخروج من البطولة، قائلًا: "أعتقد أن الفراعنة لديهم لاعبين جيدين ولكن البداية لم تكن مثالية".

وتابع: "التعادل في مباراة موزمبيق كان بداية سيئة للغاية، مما جعل المنافسين الآخرين في المجموعة يطمعون في التأهل، هذا ما شاهدناه مع الرأس الأخضر".

واستمر: "هجوم منتخب مصر لم يكن كذلك حاسمًا أمام المرمى بالشكل الكافي وفي تلك البطولات المجمعة، يجب أن تكون حاسمًا لقلة عدد الفرص".

واستفاض: "أعتقد أنه على المسؤولين في مصر واللاعبين أن يشعروا بعدم الرضا عن الأداء، لأن الفراعنة قوة كبيرة في إفريقيا ولديها 7 ألقاب ولكن الأداء لم يكن جيدًا.

وعن اللعب بدون محمد صلاح: "أعتقد أن إصابة لاعب مثله تمثل خسارة كبيرة، لكن كانت هناك انتقادات حول أدائه في أول مباراتين، لذلك يجب أن تبني مصر فريقًا قادرًا على الفوز بدونه تحسبًا لحدوث ذلك مرة أخرى في المستقبل".