علق والتر بواليا، لاعب الأهلي السابق، والنهضة العماني الحالي، على خروج منتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وقال بواليا في تصريحات عبر قناة "mbc masr": "لقد شاهدت مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، كانت مواجهة جيدة من جانب الفريقين، لم يكن من السهل جدًا لأي منهما أن يُحقق الفوز".

وأضاف: "منتخب مصر لعب كرة جيدة جدًا، لكن في بعض الأحيان كرة القدم لا تُعطي كل شيء، والكونغو قدمت مباراة جيدة أيضًا وكانوا يسعون لفوز، لكن لكي أكون أميناً، ليس هذا مستوى الفراعنة الذي نعرفه".

وتابع بواليا: "هذا الجيل يحتاج للعمل على نفسه، لأنهم فريق كبير، منتخب مصر معروف بقدرته الفنية، وقد حصد الكأس أكثر من مرة والكل يعرف ذلك، ولكن هذا العصر عصر الكرة الحديثة، يجب أن يطوروا من أنفسهم بعض الشيء".

طالع أيضًا | ميدو: مصر فقدت الهيبة في إفريقيا.. انظروا ماذا فعل فوزي لقجع من أجل الركراكي

وأشار بواليا إلى تطور بعض الدول في كرة القدم، قائلاً: "بعض الدول الحديثة في كرة القدم تقدم مستوى مُختلفاً، وحققت مفاجآت في بطولة أمم إفريقيا 2023، هذا لا يعني أن مصر منتخب سيء، لكن الكرة الحديثة قد تغيرت".

وأكد بواليا أن الكونغو تستحق التأهل للدور الثاني، قائلاً: "نعم، تستحق الفوز والتأهل للدور المُقبل، لأنها لعبت بشكل جيد".

وعن عودته للأهلي، قال بواليا: "عندما تركت الأهلي كانت هناك بعض الاتصالات للعودة مرة أخرى، ولكن في الواقع كان هناك شبه اتفاق وانتهينا لكي ألعب في الخارج".

واختتم بواليا: "لم تكن هناك فرصة أخرى للعب مع الأهلي، وسوف أجتهد للعمل على تطوير نفسي لكي أحرز تقدمًا في كرة القدم".