علق شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز، على الحالة التي وصلت لها الكرة المصرية من تراجع كبير، تزامنًا مع الخروج من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

منتخب مصر ودع بطولة أمم إفريقيا من دور الـ 16 على يد الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح، بعد أن كان قد تأهل من دور المجموعات بـ 3 نقاط فقط في المركز الثاني، من 3 تعادلات، ولم ينجح في تحقيق أي فوز.

وكتب شريف إكرامي، عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس": "13 سنة مرت على أخر تتويج لمنتخب مصر، 5 سنوات مرت على اخفاق روسيا 2018، هل تتدمنا خطوة.. هل تغير شيء؟".

وتابع: "كرة القدم اللعبة التي يحترم صناعتها العالم إلا مصر، حتى الدول الإفريقية الأقل شأن باتت تسبقنا بمسافات، متى سنستوعب مدى تأخرنا؟ متى سنستوعب إن العيب الأساسي والخلل العميق أساسه الفكر، أساسه الإدارة، أساسه الثقافه الرياضية نفسها".

طالع أيضًا | والتر بواليا: على منتخب مصر أن يتطور مع الكرة الحديثة.. والكونغو تستحق التأهل

وأشار: "تغيير المدربين او اللاعبين ليس إلا استبدال قشرة لأساس ضعيف، أساس لا يصلح.. الهروب من الحقيقة لن يغير قبحها، وتأكدوا إن العند والكبر سيزيدها قبحاً".

وأردف: "استعدوا لسماع صيحات التغيير ونداء الإقالات، وأصوات النقد والسخرية الذي سيؤدي في النهاية إلى لا شيء، استعدو لسماع نفس الآراء ونفس الاقتراحات التي ستقودنا للخلف أكثر وبسرعة أكبر، للأسف مستوى الكرة المصرية متناسب جداً مع مستوي صناعتها و مستوي إدارتها، فنحن لا نتغير أبداً عن قناعة، نتغير عندما نيأس.. نتغير رغماً عنا".

واختتم: "كلاعب ينتمي لهذا المجال، أعتذر أولاً لكرة القدم.. وأعتذر لشعب مصر الذي يعشق الكرة والذي فقد الثقة في كرة بلده".