تحدث الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، عن خطوته المقبلة بعد قراره بترك منصبه في نهاية الموسم الجاري، وكشف عن رد فعل ملاك النادي حين أبلغهم بقراره.

وأعلن كلوب قراره بالرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري، وأجرى مقابلة مطولة مع الموقع الرسمي للنادي.

وقال عن رد فعل مالكي النادي عندما أبلغهم بالقرار: "لم يقيموا حفلاً! لقد طورنا علاقة جيدة حقًا على مر السنين، لكنني شرحت ذلك وهم يعرفونني الآن لفترة طويلة لدرجة أنهم يعرفون أنني لا أقول هذا النوع من الأشياء وأترك الباب مفتوحًا".

وأضاف: "كما قلت، لقد عرفنا بعضنا لفترة طويلة وهذا جيد، كان ذلك واضحًا وقد قبلوه، لقد قبلوه فحسب، لم يكن أحد سعيدًا حقًا، الأشخاص القلائل الذين أخبرتهم حتى الآن، لم يكونوا سعداء حقًا، أنا لست سعيدًا بذلك، أعرف فقط أنه صحيح".

واستمر كلوب: "ما هي السيناريوهات البديلة؟ عادة كمدير فني يتم إقالتك، لقد مررت بفترة سيئة من قبل - خمسة، ستة، سبعة أسابيع، ويشعر الجميع بالارتياح عندما تنفصل".

وواصل: "لسوء الحظ، أو لحسن الحظ، يجب أن أفعل ذلك بهذه الطريقة، لا أحب أن أثير هذه الضجة بنفسي، أنا لا أعتبر نفسي بهذه الأهمية ولكني أعلم أن العالم الخارجي يرى ذلك مختلفًا قليلاً، لهذا السبب نفعل ذلك".

اقرأ أيضًا | كلوب يوضح أسباب قراره بالرحيل عن ليفربول

وأشار كلوب: "يُعد عقد مؤتمر صحفي أو إصدار إعلان رسمي أمرًا نادرًا في هذه الحالة؛ نريد فقط التأكد من أن كل من هو معنا يتم إعلامه بأفضل طريقة ممكنة".

وشدد كلوب: "لكن بعد ذلك، أنا متواجد (قيادة ليفربول) في مباراة نورويتش ومباراة تشيلسي، وفي مباراة آرسنال، مهما كانت المباراة القادمة، أنا متواجد، ليست هناك حاجة لأي حفلات وداع الآن، هناك موسم طويل متبقي، أريد أن أكون 100 في المائة في ذلك، وأنا كذلك".

وأصر: "لا ينبغي لأحد أن يقلق بشأن عقليتي، سيكون أمرًا رائعًا حقًا إذا كان بإمكانك قبول قراري باعتباره قرارًا صعبًا ولكنه القرار الصحيح، هذا كل شيء، لأنه بقدر ما أحب كل شيء، ما زلت أعتقد أنه الشيء الصحيح".

واسترسل كلوب: "أحتاج إلى العثور على غرض مختلف أيضًا، أحتاج إلى البحث عنه، إذا سألتني: هل ستعمل كمدير فني مرة أخرى؟ سأقول لا الآن".

وأكمل: "لكنني لا أعرف بوضوح كيف سيشعر ذلك لأنني لم أواجه هذا الموقف من قبل، ما أعرفه بالتأكيد هو أنني لن أتولى تدريب نادٍ آخر في إنجلترا غير ليفربول بنسبة 100%، هذا غير ممكن حبي لهذا النادي واحترامي للناس كبير جدًا".

وصمم كلوب: "لم أستطع التفكير في الأمر للحظة، ليس هناك فرصة، هذا جزء من حياتي، نحن جزء من العائلة، ونشعر بأننا في بيتنا هنا، ولكن بعد كل شيء، هل سأعمل مرة أخرى؟ بالطبع، أنا أعرف نفسي، لا أستطيع الجلوس، سأجد شيئًا آخر ربما أفعله، لكنني لن أدير ناديًا أومنتخب لمدة عام على الأقل، هذا غير ممكن، لا أستطيع القيام بذلك ولا أريد ذلك".

وأكد: "إنه وضع غريب لأنني يجب أن أشرح أنني لم أعد أملك الطاقة، ولكن الآن أنا جالس هنا ولدي الطاقة وأشعر بالحماس لكل ما يحدث هنا، لكن بسبب العلاقة التي بيننا، يجب أن أفكر في هذا الأمر، لأنه لن يقيلني أحد، يجب أن أتخذ هذا القرار بنفسي".

وتابع كلوب: "المسؤولية التي أتحملها عن كل شيء هنا تخبرني أنني لست الشخص المناسب للمستقبل، لذلك يجب أن أقول ذلك، بقدر ما أتمنى أن أكون وهذا ما أفعله هنا".

ووجه كلوب رسالة لمشجعي ليفربول قائلاً: "أود حقًا أن تقبلوا القرار، سيكون هذا لطيفًا، وبعد ذلك، إذا كان بإمكاني أن أطلب شيئًا آخر، بعد أن أخبرك ألا تهتفوا باسمي مبكرًا جدًا، الشيء الوحيد الذي أردته دائمًا هو الدعم الكامل للفريق".

وأردف كلوب: "أنا أعرف علاقتنا، ولست بحاجة إلى أي نوع من الدليل، سنحظى بلحظة، ربما في الجولة الأخيرة من المباراة هنا أو في مكان آخر، هناك ما يكفي من الوقت للقيام بهذه الأنواع من الأشياء".

وأتم: "العالم الخارجي يريد استغلال هذا القرار، ويضحك عليه، ويريد إزعاجنا، نحن ليفربول، لقد مررنا بأشياء أصعب معًا، وأنتم مررتم بأشياء أصعب قبلي، دعونا نجعل منه قوة لنا، هذا سيكون رائعا حقًا، دعونا نستخرج كل شيء من هذا الموسم ونحصل على شيء آخر نبتسم له عندما ننظر إلى الوراء في المستقبل، شكرًا لكم".