أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، قراره بالرحيل عن الفريق نهاية الموسم الجاري.

وأبلغ كلوب قراره بالاستقالة من منصبه كمدير فني لـ ليفربول نهاية الموسم، بعد أن أوضح ملاك النادي برغبته في ترك منصبه في الصيف.

ويأتي قرار كلوب بعد ثماني سنوات ونصف قضاها كمدير فني لليفربول، وقال: "سأترك النادي في نهاية الموسم".

وأضاف: "أستطيع أن أفهم أن هذه صدمة للكثير من الناس في هذه اللحظة، عندما تسمعونها للمرة الأولى، لكن من الواضح أنني أستطيع تفسيرها، أو على الأقل محاولة شرحها".

وواصل كلوب: "أحب كل شيء في هذا النادي، أحب كل شيء في المدينة، أحب كل شيء في مشجعينا، أحب الفريق، أحب الموظفين، لكن استمراري في اتخاذ هذا القرار يظهر لك أنني مقتنع بأنه هو القرار الذي يجب أن أتخذه".

وتابع: "طاقتي تنفذ، ليس لدي أي مشكلة الآن، من الواضح أنني كنت أعلم منذ فترة طويلة أنني سأضطر إلى الإعلان عن ذلك في وقت ما، لكنني بخير تمامًا الآن".

وأستطرد: "أعلم أنني لا أستطيع القيام بهذه المهمة مرارًا وتكرارًا، بعد السنوات التي قضيناها معًا وبعد كل الوقت الذي قضيناه معًا وبعد كل الأشياء التي مررنا بها معًا، زاد احترامك وزاد الحب لك وأقل ما أدين لك به هو الحقيقة، وهذه هي الحقيقة، هذا كل شيء".

واسترسل كلوب: "لقد أخبرت النادي بالفعل في نوفمبر، يجب أن أشرح قليلاً أن الوظيفة التي أقوم بها ربما يراها الناس من الخارج، فأنا على خط التماس وفي الدورات التدريبية وأشياء من هذا القبيل، ولكن غالبية الأشياء تحدث حول هذا النوع من الأشياء".

وأكمل: "هذا يعني أن الموسم يبدأ وأنك تخطط للموسم التالي تقريبًا بالفعل، عندما جلسنا هناك معًا نتحدث عن التعاقدات المحتملة، والمعسكر الصيفي المقبل، وهل يمكننا الذهاب إلى أي مكان، خطرت ببالي فكرة لست متأكدًا من أنني هنا بعد الآن وفوجئت بنفسي بذلك".

وأشار كلوب: "من الواضح أنني بدأت أفكر في الأمر، ولكن بالطبع كان الموسم الماضي نوعًا ما موسمًا صعبًا للغاية وكانت هناك لحظات كان من المحتمل أن يكون فيها القرار في الأندية الأخرى هو هيا، شكرًا جزيلاً لك على كل شيء وربما يجب أن ننهي الأمر هنا".

وأستطرد: "من الواضح أن هذا لم يحدث هنا، بالنسبة لي، كان من المهم للغاية أن أتمكن من المساعدة في إعادة هذا الفريق إلى المسار الصحيح، كان هذا كل ما كنت أفكر فيه".

وشدد: "عندما أدركت مبكرًا ما حدث، إنه فريق جيد حقًا يتمتع بإمكانات هائلة ومجموعة عمرية فائقة وشخصيات خارقة وكل ذلك، ثم كان بإمكاني البدء في التفكير في نفسي مرة أخرى وكانت هذه هي النتيجة، هذا ليس ما أريد أن أفعله، إنه فقط ما أعتقد أنه صحيح بنسبة 100%، هذا كل شيء".