رد محمد أبو العلا، رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر، على الانتقادات التي تعرض لها، بعد إصابة محمد صلاح قائد الفراعنة.

وتعرض محمد صلاح لإصابة خلال مباراة مصر وغانا، وخرج على إثرها من اللقاء، وأصدر اتحاد الكرة بيانًا أكد فيه إن اللاعب يُعاني من شد في العضلة الخلفية، وسيسافر إلى ليفربول من أجل تلقي العلاج هناك، الأمر الذي أغضب الجماهير والإعلام، بسبب ترك قائد المنتخب للمعسكر في ظروف صعبة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال أبو العلا في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "محمد صلاح أجاب عن الإصابة في المؤتمر الصحفي، نحن نعمل على أعلى مستوى، وليس من الطبيعي أن تكون المعلومات متاحة للجميع خاصة عن إصابة نجم كبير مثله".

وأضاف: "الإصابة عبارة عن شد من الدرجة الثانية في العضلة الخلفية، وكالعادة قمنا بدورنا على أعلى مستوى وهذا عملي ولا أنتظر طبيب في نادٍ أخر يقول لي ماذا أفعل".

وتابع: "لدينا إمكانيات جيدة جدًا، لكن نحن سنسافر بعد يومين إلى بلد آخر، والإمكانيات هناك ليست كبيرة، والمكان ليس جاهزًا".

طالع أيضًا | فيتوريا يحسم الجدل بشأن صاحب قرار عودة محمد صلاح إلى ليفربول.. وموقف اللاعب

وبسؤاله عن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، قال: "إن شاء الله سيجري آشعة وسنعلن في الوقت المناسب، الإصابة في الكتف وسيخضع لفحوصات وسنعلن نتيجتها".

وأضاف: "بالنسبة لزميله أحمد الشناوي فهو سليم بنسبة 100% منذ فترة طويلة، ولا توجد إصابات أخرى في المنتخب".

وأردف: "أنا (ساكت) منذ فترة، لكن أسمع اشياء غريبة، دعونا ننتظر ونرى، نحن أوقات نتابع ونقرأ، وأرى أمورا لا تعجبني، إلى متى سنظل نُشكك في بعض؟!، أنا في مكاني منذ 9 سنوات بالتأكيد أنا لست متواجدًا هنا لأنني أقوم بعمل السحر للناس".

وبسؤاله هل إعلان كلوب عودة صلاح وضعكم في موقف حرج؟، أجاب: "بالتأكيد، لأن هذا لم يكن متفقًا عليه، وبالتأكيد هذا الأمر أحزن صلاح، صلاح يحاول أن يكون جاهزًا في أسرع وقت لكي يتواجد مع المنتخب".