علق البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على الأزمة التي أثيرت مؤخرًا بسبب ترك محمد صلاح قائد الفراعنة للمعسكر، والسفر إلى ليفربول لتلقي العلاج هناك.

محمد صلاح كان قد تعرض لإصابة خلال مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وأعلن اتحاد الكرة في بيان رسمي أن الإصابة عبارة عن شد في العضلة الخلفية، وأنه تقرر سفر اللاعب إلى إنجلترا من أجل علاجه.

هذا الأمر تسبب في إثارة غضب الجماهير والإعلام بشكل عام، خاصة بعد أن أعلن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، خلال تصريحاته في مؤتمر صحفي، إمكانية عودة محمد صلاح للنادي؛ وذلك قبل الإعلان الرسمي من قبل اتحاد كرة القدم المصري.

وقال فيتوريا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "فريقنا كان أكثر نشاطًا، الكرة لم تخدمنا اليوم بعد ما قدمنا كل شيء، الكرة تعاندنا في البطولة، عملنا كثيرًا ونوعنا أفكارنا وتخطينا مرحلة المجموعات، وإفريقيا تضم فرق قوية جدًا".

وتابع: "كنا نعلم أن إصابة محمد صلاح ستستغرق بعض الوقت، وتأكدنا من ذلك قبل مواجهة الرأس الأخضر (كاب فيردي)، ولم نعلن شيئًا من أجل التركيز في اللقاء".

محمد صلاح

أضاف: "الجهاز الطبي المصري ممتاز، ويمتلك خبرة كبيرة جدًا ونثق فيه تمامًا، وبالاتفاق مع اللاعب وليفربول الإنجليزى نظرنا للحل الأفضل حتى يتعافى صلاح سريعًا".

طالع أيضًا | ليفربول يعلن موعد بدء برنامج علاج محمد صلاح بعد إصابته مع منتخب مصر

وأوضح: "في كوت ديفوار الإمكانيات ليست كبيرة؛ لذا فضلنا سفره للعلاج في ليفربول، ليس معنى ذلك أن الوضع أفضل في النادى ولكن مسألة السفر هناك لأن المكان أكثر استقرارا من أجل سرعة استشفاء اللاعب".

وشدد: "ليس صحيحا أن ليفربول يفرض رأيه علينا، وكنا سنعلن ذلك عقب مباراة الرأس الأخضر".

واختتم: "محمد صلاح تمسك بالاستمرار حتى مباراة الرأس الأخضر لمساندة زملائه، والآن سيتم التعاون بين الجهاز الطبي المصرى ونظيره في ليفربول من أجل الوصول لأفضل حل لشفاء اللاعب، ووضعنا بعض الحلول والعمل يسير بشكل جيد سواء من جانب الجهاز الطبي أو اللاعب".

الجدير بالذكر، إن منتخب مصر تأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 3 نقاط، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ 7 نقاط.