حلل جناح منتخب كوت ديفوار الأسبق، كانجا أكالي، المباريات السابقة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 الحالية على أرض الأفيال.

كانت هناك الكثير من المفاجآت في المجموعات الست أبرزها تأهل الرأس الأخضر كمتصدر للمجموعة الثانية التي تضم مصر وغانا.

ولعب أكالي بقميص منتخب كوت ديفوار لمدة 7 سنوات في الفترة من 2003 حتى 2010، وشارك أساسيًا مع الأفيال في نسخة 2006 التي أقيمت في مصر.

اقرأ أيضًا | أحمد موسى: نيجيريا سترد على الانتقادات داخل الملعب.. وهدفنا كأس أمم إفريقيا

محمد صلاح

وتواصل "btolat.com" مع أكالي للحديث عن رأيه فيما حدث من مفاجآت في الأيام الماضية من البطولة...

وقال جناح كوت ديفوار الأسبق في تصريحات خاصة: "لقد شاهدنا العديد من المباريات الجميلة في النسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا 2023، هناك العديد من الأهداف بسبب الأسلوب الهجومي الذي تنتهجه المنتخبات المشاركة".

وأضاف: "هذا ما رأيناه من الرأس الأخضر في مبارياتها الماضية، تسجل العديد من الأهداف، وهذه كانت مفاجأة بالنسبة لي ولكني مستمتع بالمستوى الإجمالي للبطولة".

وعن سبب خسارة منتخب بلده أمام نيجيريا: "كنت غاضبًا بعض الشيء بعد المباراة بسبب النتيجة، لكن اعتقد أن النسور الخضراء قد استعدت لتلك المباراة بشكل جيد، لقد حللوا منتخب كوت ديفوار جيدًا واحترمونا".

وتابع: "كان هناك فشل واضح من قبل لاعبي ومدرب كوت ديفوار في فك دفاعات نيجيريا، لكن الهزيمة يجب أن تجعلنا أكثر تركيزا ورغبة في تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة من أجل التأهل".

واستمر: "ما شعرت به في مباراة نيجيريا أن لاعبي كوت ديفوار شعروا بالرهبة فور الهدف الذي سجله المنافس، هذا ما جعلني أشعر بالإحباط لأنه كان مازال هناك وقت كبير متبقي، أتمنى أن نتأهل إلى الدور المقبل في النهاية رغم صعوبة الجولة الأخيرة".

وعن موقف منتخب مصر: "أعتقد أن الفراعنة سيتأهلون إلى الدور التالي رغم النتائج السابقة، مع الرأس الأخضر وأتوقع غانا ستتأهل أيضًا كثالث".

وإصابة محمد صلاح: "لاعب مهم للغاية، فهو مفتاح لمنتخب مصر بكل تأكيد، سيكون من الصعب التعامل مع غيابه للإصابة، ولكن أرى أن تأهل الفراعنة ممكن جدًا رغم ذلك".

وأبرز المفاجآت في البطولة: "اعتقد بالنسبة لي غينيا الاستوائية والرأس الأخضر كانا أبرز المنتخبات التي فاجأتني بسبب نتائجهما الإيجابية أمام نيجيريا والثانية أمام غانا وموزمبيق".

وبسؤاله "هل كوت ديفوار قادرة على الفوز بالبطولة إذا ما تأهلت من المجموعة الأولى؟"، أجاب: "نعم، ولكن هذا يعتمد على كيفية التعافي من الهزيمة أمام نيجيريا، المنتخب يضم العديد من اللاعبين المميزين ولكن يجب أن يثبتوا جدارتهم بأنفسهم".

وعن المرشحين: "المغرب والسنغال، نيجيريا كذلك أثبتت أن لديها حظوظ ولكن كوت ديفوار مع الحضور الجماهيري سيكون لها كلمة".