يرى حارس مرمى منتخب السنغال السابق، بونا كوندول، أن كرة القدم في القارة السمراء تسير على الطريق الصحيح وفقًا لأداء الفريق في كأس أمم إفريقيا 2023.

ويعد كوندول أحد الحراس الأساسيين الذين مروا على منتخب أسود التيرانجا بعد استبعاد توني سيلفا من السنغال في عام 2007.

وشارك كوندول أساسيًا مع السنغال في أكثر من كأس أمم إفريقيا حيث ظهر في نسخة 2008، 2012 و2015.

وتواصل "btolat.com" مع بونا كوندول للحديث عن أداء منتخب السنغال ونتائج البطولة المفاجئة خلال الأسبوع الأول.

اقرأ أيضًا | مساعد كيروش لـ بطولات: منتخب مصر كان شجاعًا أمام غانا.. وانخفاض أداء محمد صلاح له أسبابه

محمد صلاح

وقال كوندول: "اعتقد أن الجولة الأولى في كأس أمم إفريقيا قد أظهرت أن الكرة في القارة تسير على الطريق الصحيح، لم يعد هناك أي منتخب صغير".

وأضاف: "كان من الممكن في الماضي أن نتحدث عن الفوارق بين منتخب وآخر، لكن لم يعد الأمر كذلك، وهو ما أثبتته منتخبات مثل الرأس الأخضر وغينيا الاستوائية".

وعن السنغال: "منتخب يرغب الجميع في التغلب عليه، لكننا نمتلك واحدًا من أكثر الفرق اكتمالًا في البطولة، هناك لاعبون على مستوى عالٍ جدًا، لدينا فرصة للاحتفاظ بالكأس".

واستمر: "لكن الأمر لن يكون سهلًا، هناك المغرب من بين المرشحين ويلعبون بثقة كبيرة، حتى الرأس الأخضر يمكن اعتباره من المرشحين".

وعن انخفاض مستوى الفرق الكبيرة في البطولة: "كرة القدم تغيرت كثيرًا مؤخرًا، على فرق مثل مصر، غانا، نيجيريا والكاميرون إعادة بناء فرقها بشكل أفضل".

وتابع: "لا أشعر بتماسك هذه الفرق، فهي تمتلك لاعبين على مستوى عالٍ لكنهم ليسوا بالقوة الجماعية الكافية، هذا ما كانت تتسم به هذه المنتخبات في الماضي".

وعما إذا كان يتوقع المزيد من المفاجآت في المباريات المقبلة: "نعم، هذا ممكن قد نرى فريقًا كبيرًا يخرج مبكرًا من دور المجموعات".

وعن المرشحين: "أعتقد أن السنغال والمغرب الأقرب للفوز باللقب، لكن هناك منتخبات أخرى يجب الحذر منها مثل الجزار، مالي، نيجيريا، بوركينا فاسو وبالتأكيد البلد المضيف كوت ديفوار".