يرى روجر دا سا مدرب مساعد منتخب مصر الأسبق، كارلو كيروش، أن أداء الفراعنة كان شجاعًا في مباراة غانا بالأمس في الجولة الثانية من مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023.

وتعادل منتخبا مصر وغانا بنتيجة 2-2، وهي نفس نتيجة الجولة الأولى للفراعنة أمام موزمبيق في المجموعة الثانية.

تقدمت غانا مرتين في المباراة ولكن نجح لاعبو مصر في العودة بالنتيجة، لتتقاسما النقاط في النهاية.

اقرأ أيضًا.. محمد قدوس: أهداف مصر جاءت من أخطاء سخيفة وغانا تستحق المزيد

محمد صلاح

وتواصل "btolat.com" مع مساعد كيروش لتحليل أداء منتخب مصر وسبب انخفاض مستوى محمد صلاح في البطولة الحالية مما عرضه لبعض الانتقادات.

وقال دي سا في تصريحات خاصة: "كان أداء منتخب مصر شجاعًا للغاية في مباراة غانا بالأمس، لقد استطاع اللاعبين العودة في النتيجة مرتين وهو ما يوضح الروح العالية".

وتابع: "اعتقد أن النتيجة جيدة لمنتخب مصر أيضًا بالتعادل، كانت هناك أخطاء بالفعل، الفريق يحتاج إلى التحسن، لكن علينا أن نشيد بأن رد فعل اللاعبين كان قويًا جدًا وفقًا لأحداث المباراة".

وأضاف: "غانا كانت جيدة أيضًا، نحن نتحدث عن فريق لديه لاعبين مميزين، ليس من المفاجئ هذا الأداء الرائع لهم ولكن مصر كادت أيضًا أن تفوز بنقاط المباراة لولا إضاعة بعض الفرص في النهاية".

واستمر: "المجموعة صعبة للغاية لتوقع من سيتأهل إلى الدور المقبل، قبل البطولة كانت كل المؤشرات لصالح مصر وغانا ولكن لم تعد هناك فرق صغيرة وبالتالي التوقع صعب".

وعن أداء محمد صلاح، قال: "مستواه مقلق مع منتخب مصر ولكن عليك أن تعي جيدًا مدى قوة الرقابة على لاعب مثله من قبل مدافعي الفرق المنافسة".

وواصل: "وجود محمد صلاح مهم، لأنه يستطيع إحداث الفارق مع منتخب مصر، لديه مهارات وإمكانيات تحقق المعجزات حتى ولو لم يكن في حالته الفنية".

وأتم: "محمد صلاح لا يزال لديه الكثير ليقدمه مع منتخب مصر، يظل قدوة لجميع من حوله من لاعبين، حتى لو كان قد تقدم في العمر".