تحدث سيسك فابريجاس نجم تشيلسي وآرسنال السابق عن المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، وكيف سيخوض الفريق مباريات في غيابه.

ويتواجد محمد صلاح مع منتخب مصر حيث يشارك في منافسات كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار.

ويستعد ليفربول لملاقاة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز في غياب محمد صلاح، وسبق وفاز رجال يورجن كلوب بالفعل على آرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي وفولهام في كأس كاراباو.

وقال فابريجاس في تصريحاته لبودكاست Planet Premier League على قناة "BBC": "لا أستطيع حقًا أن أتذكر مباراة دون رؤية صلاح في التشكيلة الأساسية، آخر ما يمكنني تذكره هو عندما قاموا بمعجزتهم ضد برشلونة في 2019".

وأضاف: "في بعض الأحيان كنت أتحدث مع أخصائي العلاج الطبيعي وصديق لي، حتى عندما كان ساديو ماني وروبرتو فيرمينو هناك في ليفربول، شعرت وكأنهم يلعبون كل مباراة في الموسم، كنت أقول، كيف يكون ذلك ممكنًا، لقد شاركوا في كأس كاراباو، وفي كأس الاتحاد الإنجليزي".

وتابع فابريجاس: "أعتقد أنهم يواصلون اللعب، واللعب، واللعب، وهو أمر لا يصدق، ويظهر مدى لياقتهم وجاهزيتهم، أنا متأكد من أنه يوضح منهجية التدريب، وهو مناسب تمامًا للطريقة التي يريدون اللعب بها، لقد أعجبت دائمًا بهذا الأمر بشأن صلاح".

اقرأ أيضًا | صحف إنجلترا تسلط الضوء على إصابة محمد صلاح: قاوم دموعه ومشجعو ليفربول يخشون الأسوأ

وأردف: "لقد آمن صلاح بموهبته، وذهب ووجد طريقه، والآن يُظهر للجميع مدى جودته، يمكنك أن ترى أنه كان سريعًا، يمكنك أن ترى أنه كان يهاجم في المساحات، وسابقًا عند اللعب واحد ضد واحد، ربما لم يكن قويًا كما هو الآن، لم يكن ينتج الكثير أمام المرمى".

وأتم فابريجاس: "يحتاج اللاعبون إلى الفرص، ويحتاجون إلى شخص يؤمن بهم، وقد حصل ذلك في ليفربول، يمكن أن ترتفع ثقة اللاعب بشكل لا يصدق عندما تشعر أن هناك من يثق بك".

بدأ صلاح أساسيًا في جميع مباريات ليفربول العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وغاب المصري عن 10 مباريات فقط في الدوري خلال سبع سنوات على ملعب آنفيلد.