سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على إصابة محمد صلاح جناح ليفربول، خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023 أمام غانا.

وتعرض محمد صلاح للإصابة في شوط المباراة الأول ولم يتمكن من استكمال المواجهة أمام غانا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وكتبت صحيفة "ديلي ميل": "محمد صلاح على وشك البكاء بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة في تعادل مصر 2-2 مع غانا في كأس أمم إفريقيا، حيث يتحسّر مشجعو ليفربول على حظهم السيء بشكل لا يصدق قبل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأشارت إلى أن محمد صلاح قاوم دموعه عندما تم استبداله في نهاية الشوط الأول، ويأمل مدرب ليفربول يورجن كلوب الآن أن تكون الإصابة ليست خطيرة، مع تقدم فريقه بنقطتين فقط على مانشستر سيتي وأستون فيلا، في صدارة جدول الدوري الإنجليزي.

وعلقت صحيفة "جارديان": "كأس الأمم الإفريقية.. صلاح يتعرض لإصابة في أوتار الركبة خلال تعادل مصر مع غانا".

وتابعت: "ينتظر مشجعو مصر وليفربول انتظارًا قلقًا لاكتشاف مدى المشكلة بعد أن غادر اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا الملعب في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من مباراة مثيرة بالمجموعة الثانية".

كما علقت على انفعال محمد صلاح على حكم المباراة خلال مشاركته وقبل خروجه مصابًا موضحة: "وكان صلاح، قد دخل في وقت سابق في مشاجرة غاضبة مع الحكم بيير أتشو بعد سقوط عمر مرموش داخل منطقة الجزاء، وبدا أنه يطالب بركلة جزاء على الرغم من احتساب ركلة حرة ضد مرموش، وربما كان صلاح محظوظاً لأنه لم يحصل على البطاقة الصفراء بسبب احتجاجاته الشديدة".

وأفادت صحيفة "تليجراف": "تم استبدال محمد صلاح بسبب الإصابة في مباراة مصر مع غانا".

وأكملت: "سقط صلاح مكتئبا على الأرض بسبب إصابة عضلية واضحة، وبعد أن خضع للعلاج لفترة وجيزة من قبل الطاقم الطبي المصري، سلم شارة القيادة إلى المدافع أحمد حجازي ليحل محله مصطفى فتحي".

ونشرت تصريح روي فيتوريا مدرب منتخب مصر حول إصابة صلاح حيث قال: "آمل ألا تكون مشكلة كبيرة... لكن الآن، لا أعرف، لأنه من المبكر جدًا رؤية شيء ما، أعتقد أنها ليست خطيرة، ولكن دعونا نرى، دعونا نرى ما إذا كان صلاح سيتعافى".

اقرأ أيضًا | منتخب مصر يعلن التشخيص المبدئي لـ إصابة محمد صلاح في مباراة غانا

وصحيفة "ميرور" عنونت: "اضطر محمد صلاح إلى الخروج بسبب الإصابة في كأس الأمم الأفريقية ليثير قلق ليفربول في السباق على اللقب".

وتابعت: "اضطر روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، لإجراء تبديل قبل نهاية الشوط الأول أمام غانا في كأس الأمم الأفريقية، بعد إصابة محمد صلاح".

وواصلت: "واضطر صلاح، إلى الخروج قبل لحظات من نهاية الشوط الأول بسبب إصابة في أوتار الركبة، وقد وساه زملائه، وتأمل مصر في عودة صلاح للمشاركة في مباراتها الثالثة والأخيرة بالمجموعة أمام الرأس الأخضر يوم الاثنين".

وصحيفة "مترو" كتبت: "أعرب نادي ليفربول عن قلقه بشأن لياقة محمد صلاح بعد خروجه من الملعب بسبب إصابة في أوتار الركبة خلال كأس الأمم الأفريقية".

وأكملت: "سقط الجناح المتألق دون أن يكون أحد حوله وبدا في حالة ذهول واضح عندما غادر الملعب، على الرغم من أنه عاد إلى خط التماس ليهتف لمنتخب بلاده في وقت لاحق".

وأكدت: "كل الأنظار تتجه الآن نحو صلاح، حيث يصلي مشجعو ليفربول حتى لا يتعرض نجمهم لإصابة خطيرة للغاية أثناء محاولتهم الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز".

وشبكة قنوات "سكاي سبورتس" علقت: "ضربة قوية لمصر، محمد صلاح خارج الملعب بسبب إصابة واضحة".

وصحيفة "ذا صن" أفادت: اضطر محمد صلاح إلى مغادرة تعادل مصر 2-2 مع غانا في كأس الأمم الأفريقية 2023 بسبب الإصابة".

وواصلت: "كان على نجم ليفربول أن يقاوم دموعه عندما غادر الملعب وهو ممسك بأوتار الركبة، ويخشى مشجعو ليفربول الآن من الأسوأ".

وأتمت: "خرج صلاح من الملعب في نهاية الشوط الأول، لكن مدرب مصر روي فيتوريا قال بعد المباراة إنه لا يعتقد أن الإصابة خطيرة".