وجه المدير الفني الإيطالي لمنتخب جزر القمر، ستيفانو كوزين، نصيحة إلى مدرب مصر، روي فيتوريا، قبل مباراة اليوم في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وتلتقي مصر وغانا في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "هوفويت فيليكس بوجيني" في مدينة "أبيدجان" في كوت ديفوار.

وكانت مصر قد تعادلت في الجولة الأولى مع موزمبيق بعد أداء باهت من اللاعبين بنتيجة 2-2، بينما خسرت غانا من الرأس الأخضر 1-2.

وكان كوزين قد فاز على غانا في تصفيات كأس العالم 2026 في شهر نوفمبر وهي مفاجأة من منتخب جزر القمر الذي يحتل صدارة المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة.

وهو ما يؤكد أن هناك قوى جديدة في عالم الكرة الإفريقية تظهر للمشاهدين وليس الأمر مختصرًا فقط على البطولة التي تلعب الآن.

اقرأ أيضًا | ميدو: منتخب غانا مهزوز..والهدف المبكر مفتاح الفوز

منتخب مصر

وتواصل "btolat.com" مع كوزين للحديث عن نقاط ضعف غانا، وقال: "بالطبع، فيتوريا مدرب كبير ولا يحتاج إلى نصيحتي ولكن هناك بعض نقاط الضعف".

وأضاف: "هناك ضعف واضح في غانا من عدم امتلاك مهاجمين قادرين على إنهاء الهجمات، وفي تلك الحالة يجب على مصر أن تضغط على منافسها لتسجيل الأهداف وحسم اللقاء وتصعيب مهمة الخصم".

واستمر: "غانا منتخب كبير بالفعل، لكن وضع الفريق الحالي صعب وخسروا المباراة الأولى أمام الرأس الأخضر، عندما لا تمتلك مهاجمين مميزين تكون في موقف معقد".

وأتم: "أتوقع في الجولة الثانية المزيد من المفاجآت، هذا ما يحدث دائمًا في كأس أمم إفريقيا، هناك فريق كبير في الغالب يغادر مبكرًا من الدور الأول".