قدم أحمد حسام "ميدو" لاعب منتخب مصر السابق نصائح للفراعنة قبل مواجهة اليوم الخميس في ثاني جولات دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا 2023.

ويلتقي منتخب مصر مع غانا، على أرضية استاد فيليكس هوفويت بوينجي، في إطار لقاءات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في كأس أمم إفريقيا.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المُقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وقال ميدو في تصريحات لقناة "المحور" الفضائية: "اعلم جيدًا كريس هيوتون لأنه كان مدربي في توتنهام الإنجليزي وكان المدرب المساعد لمارتن يول، وهو رجل مخلص جدًا في عمله، وعمل مع مدربين كبار، وله باع طويل في كرة القدم".

وأكمل حديثه: "منتخب غانا ظهر بشكل متواضع في المباراة الأولى أمام كاب فردي، والأخير تفوق عليه تكتيكيًا بشكل كبير جدًا، وظهرت مشاكل كثيرة جدًا في المنتخب الغاني سواء على الارتداد الدفاعي أو في قلبي الدفاع الذي لديهم مشاكل كبيرة جدًا والظهير الأيمن والأيسر نفس الأمر".

وتابع: "يجب أن نستغل الحالة التي عليها غانا، ولا ندخلهم في أجواء المباراة ونستغل الضغوط الكبيرة المتواجدة عليهم وعلى المدير الفني، منتخب غانا يمتلكوا لاعبين كبار وأصحاب خبرات ولكنهم منتخب مهزوز لأنهم تحت ضغط كبير جدًا ويجب أن نستغل ذلك لصالحنا".

وزاد: "الضغوط المتواجدة علي منتخب غانا لا تقارن بالضغوط المتواجدة على المنتخب المصري، وصل الأمر أن المشجعين أقتحموا فندق إقامة غانا في أبيدجان ووصل الأمر محاولة التعدي على المدير الفني لغانا، لا يجب أن نترك فرصة لمنتخب غانا للدخول في أجواء المباراة، نحتاج لتسجيل هدف مبكر وأن نضغط عليهم من البداية، التسجيل المبكر في مباراة الغد هو مفتاح الفوز والتأهل للدور المقبل".

وختم: "لدي ثقة كبيرة جدًا في المنتخب المصري في القدرة على تخطي غانا، راهنت على فوز منتخبنا، ان شاء الله سنتصدر المجموعة، ولكن يجب أن نحترمهم وألا نبالغ في احترامهم، غانا فريق كبير ومحترم ونحن فريق كبير جدًا".

جونيور لـ "بطولات": أحب لاعب منتخب مصر.. وعلى غانا الاستماع لنصيحتي للفوز عليهم

ويتواجد منتخبا مصر وغانا، ضمن المجموعة الثانية، بجوار موزمبيق والرأس الأخضر (كاب فيردي).

وتعادل منتخب مصر أمام منافسه موزمبيق في الجولة الأولى بنتيجة 2-2، بينما تلقى منتخب غانا هزيمة مفاجئة على يد الرأس الأخضر بهدف وحيد.