أوضح البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني السابق لنادي الزمالك واتحاد الكرة، حقيقة مفاوضات القلعة البيضاء معه لتولي تدريب فريق الكرة الأول، كما تحدث عن مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق في كأس أمم إفريقيا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة غانا مساء الخميس القادم في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بـ كأس أمم إفريقيا.

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الحياة": "لا يمكن أن تسبب لنا نتيجة مباراة مصر وموزبيبق صدمة، لأن الأخير مستواه يتطور في كرة القدم والنتيجة كانت صدمة والأداء لم يكن مرضيًا، والتعادل يجعل مصر مستمرة في المنافسة".

وتابع: "فوز منتخب كاب فيردي على غانا لم يكن مفاجأة لأن لديهم العديد من المحترفين في البرتغال وأوروبا".

طالع أيضاً.. فينجادا يزف عبر "بطولات" بشرى سارة لجماهير الزمالك ويؤكد: حسين لبيب فعل عكس مرتضى منصور

وأضاف: "منتخب مصر مستمر في طريقه للتأهل، وبالطبع المباراة المقبلة يجب أن تكون أفضل من السابقة، مصر أمام غانا ستكون مواجهة صعبة، فيتوريا بخبراته المتراكمة يستطيع أن يجد الحل المناسب".

وأكمل: "منتخب غانا أحد المنتخبات الرائعة والقوية في إفريقيا، مستوى كرة القدم لدى غانا لم يكن في القمة كما كان من قبل، كما أنهم يفتقدون لاعبين متميزين كما كانوا في الماضي، خسارتهم أمام كاب فيردي وتعادل مصر مع موزبيبق، ستجعل المباراة صعبة".

واستكمل: "الخاسر في هذه المباراة سيكون صعب عليه التأهل للدور المقبل، يجب أن تكون مصر في المقدمة، وأتوقع فوز مصر بهذه المباراة".

وبسؤاله، هل حدث تواصل معك من الزمالك لتدريب الفريق؟ أجاب: "أتواصل مع إدارة الزمالك منذ فترة طويلة، لحل بعض المشكلات، وتحدثت مع سبورتينج لحل مشكلة شيكابالا، ولكن الآن مع كأس أمم إفريقيا أدعم المنتخب المصري".

وأفاد: "يجب أن نجد الحل بين سبورتينج ونادي الزمالك، وأنا كمدير فني سابق للزمالك ومتأثر بحبي للقلعة البيضاء، المعلومات التي لدي الآن مع مجلس إدارة سبورتنج لشبونة، أنه سيتم الاتفاق بين الناديين، وسنجد الحل المناسب للنادي، وسنستكمل الحديث بعد كأس أمم إفريقيا".

وبسؤاله، هل لديك نية للعودة للتدريب مرة أخرى؟ أتم تصريحاته قائلاً: "أنا دائماً مدير فني، وعلى استعداد لتلبية أي دعوة لكي أعمل ولكن يجب أن يكون هناك مشروع جيد".