تحدث مصطفى محمد المحترف ضمن صفوف نانت الفرنسي ومهاجم منتخب مصر، عن تفاصيل رحيله عن الزمالك من أجل الاحتراف، ومشاركته مع الفراعنة في كأس أمم إفريقيا الحالية بكوت ديفوار.

وقال مصطفى محمد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت" عبر يوتيوب: "لا أعتقد أنني يمكن أن ألعب لنادي في مصر غير الزمالك، من صغري أحب الزمالك، وهذا حال عودتي من الاحتراف لأن طموحي الاستمرار والاعتزال في الخارج".

وأضاف: "أجتهد في نانت لكي أصل لمنطقة أخرى، الأنظار كلها على الدوري الإنجليزي وبالتأكيد أريد أن أنضم لناد كبير هناك".

فيديو | مصطفى محمد يسجل هدف منتخب مصر الأول أمام موزمبيق

وكشف: "استقبلت عروضًا من دوريات عربية كبيرة ولكني رفضت الفكرة، أنظر للموضوع من ناحية أنني لن أكون سعيدًا بالكرة، أشعر أنني ضحيت بأمور كثيرة مثل أهلي وأصدقائي لكي أذهب إلى أوروبا، ولا أريد أن أذهب إلى خطة الماديات، أنا أريد أن أستمتع، أهم شيء أتني راض بما أنا فيه وأجتهد لأصل إلى أعلى مكانة".

وأضاف: "جمهور الزمالك غضب مني في فترة عندما كنت أريد الاحتراف، واعتقدوا أنني أفكر في نفسي، وبعض الأمور كانت تصل بشكل خاطئ، كانوا يقولون لماذا ستتركنا في أول الموسم كان يمكن أن ترحل في يناير".

واستكمل: "كنت قد حصلت على وعد بالرحيل بعد بطولة إفريقيا قبل بداية الموسم ولكن المجلس تغير حينذاك وجاءت الفرصة بعد ذلك بأموال جيدة للنادي".

واستطرد: "عندما كان ملف الاحتراف محل نقاش، كان البعض يتلاعب بي وبالجمهور، وكانوا يتكلمون معي في أمور داخل الغرف المغلقة وأمام الجمهور يقولون كلام آخر، ولا أريد أن أذكر أسماء، كما أن الإعلام لم يقف بجانبي وقتها لأنه لم يكن تصل لهم الصورة كاملة، كنت أحارب بمفردي".

واستأنف: "دائمًا ما أكون سعيدًا باللعب بجانب أحمد فتوح، لأنه يصنع لي عرضيات كثيرة، وسعدت بأنه وقع للزمالك كوني فردًا من الجمهور، لكن لو سأقول رأيي كصديق له بالتأكيد أتمنى له الاحتراف".

محمد الشناوي: جمهور الأهلي سبب تواجدي في منتخب مصر.. وهدفنا التتويج بـ أمم إفريقيا

وبسؤاله عن أسباب تفوق الأهلي على الزمالك، أوضح: "وارد أن يكون هذا عدم توفيق أو عدم جاهزية للمباراة، بالتأكيد الأهلي فريق كبير، والزمالك أيضًا، وعندما يتواجهان الفريق الأجهز هو من يفوز، وبطولة الدوري هذا الموسم من نصيب الزمالك إن شاء الله".

واختتم متحدثًا عن كأس أمم إفريقيا الجارية: "نلعب من أجل حصد الكأس وحلمنا الفوز بكل المباريات ولا نفكر في الخسارة، سنؤدي ما علينا، وحصد البطولة ليس بعيدًا خاصًة وكل الأمور مهيئة لذلك".