تحدث محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، عن كواليس انتقاله إلى الأهلي، مشيراً إلى أنه يتمنى العودة بلقب كأس أمم إفريقيا. 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات لـ كأس أمم إفريقيا يوم الخميس 18 يناير 2024.

وقال الشناوي في تصريحات مع سيف زاهر عبر صفحة أون تايم سبورتس "يوتيوب": "قبل الانتقال للنادي الأهلي، كنت قد وضعت هدفا لي وهو أن أكون حارس مرمى مصر الأول، كنت أضع هدفا أمامي وأعمل عليه، كنت أصدق هدفي وحلمي، ولعبت كأس العالم، ولعبت في الأهلي ومنتخب مصر، وأقول لأي شخص لو عندك هدف أو حلم صدقه".

طالع أيضاً.. اتحاد الكرة: منتخب مصر واجه سوء توفيق أمام موزمبيق.. ونمتلك جيلاً قادرًا على مواصلة المشوار

وبسؤاله ما الذي حرمت نفسك منه لتصل لهذه المكانة؟ أجاب: "أشياء كثيرة، كنت أركز في التدريبات، كنت أتدرب 3 مرات في اليوم، انتقلت للنادي الأهلي وكان معي شريف إكرامي وأحمد عادل، والأول كان يسير بشكل جيد، وكان بالنسبة لي أخ كبير، ولكي تتغلب على حارس مثله لابد أن تركز، وعندما سنحت لي الفرصة تمسكت بها".

وأضاف الشناوي: "عصام الحضري أسطورة كبيرة ونتعلم منه، كنت أتعلم منه الإصرار والعزيمة، كان يتدرب بشكل جيد، وكان موجودًا معنا في كأس العالم، كانت أول مباراة ألعبها رسميًا أمام أوروجواي، ولم أعرف أنني سو ألعب إلا قبل اللقاء بساعات، ولكن كنا نتدرب بشكل جيد، وأي حارس كان سيلعب كان سيؤدي أفضل مني بكثير".

وتابع: "أتذكر شريف إكرامي عندما كنا نتحدث مع الكابتن أحمد ناجي وقلنا له نحن لأول مرة نتدرب بهذه القوة (لو دخلنا في حيطة هنكسرها)، وبالنسبة لي كنت أركز في عملي ووجدت نفسي ألعب المباراة وركزت بشكل جيد، وحضرت نفسي للقاء وربنا وفقني، خسرنا لكن أدينا بشكل جيد".

وأردف: "جمهور الأهلي يعني لي كل شيء، هو سبب تواجدي في منتخب مصر والنادي، دائمًا يساند كل اللاعبين، ونحب أن نُسعد الجمهور كلاعبين، نحن أن نلعب من أجلهم".

وعن حلم التتويج بكأس أمم إفريقيا، قال: "السنة الماضية كنا قريبين من البطولة، وأي مجموعة تكون موجودة نتحدث دائمًا بأننا لابد أن نحصد البطولة، ونركز في ذلك، ونتحدث في كل المعسكرات، وهذا هدفنا الفترة القادمة، وربنا يوفقنا ونعود بالبطولة".

واستطرد: "أطلب من الإعلام أن يساند اللاعبين، الفترة الماضية نسير بشكل جيد كمنتخب مصر، ويجب على كل فرد في الجمهور أن ينسى انتمائه ويُشجع بلده، يجب على الطفل الصغير أن يشجع بلده، نحن نفعل كل ذلك من أجل منتخب مصر، أنا أكون سعيدًا عندما يحضر الجمهور".

وبسؤاله لماذا ضحكتك قليلة؟ علق ": "في الملعب لأني أكون في حالة تركيز، لا يوجد وقت فعندما نحصل على بطولة الجمهور يطلب البطولة الأخرى، ونظامنا في النادي أن نفرح اليوم بالبطولة وفي اليوم التالي نركز في المباراة القادمة".