تحدث جي جي أوكوشا لاعب نيجيريا، عن مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، وذلك ضمن منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا، مشيدا بأداء محمد صلاح.

وتواجه منتخب مصر مع موزمبيق، على استاد "فيليكس هوفويت بوينجي"، في مستهل مواجهات الجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

وقال أوكاشا في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر": "أعتقد مباراة مصر قريبة الشبه بظروف مواجهة نيجيريا، عندما تكون مرشحًا وتدخل مباراة تكون متواجد تحت ضغطـ، خاصة في المباراة الأولى، منتخب مصر من أحد الدول المرشحة للفوز بكأس أمم إفريقيا".

طالع أيضاً.. محترف إنبي السابق يتوقع طرفي نهائي كأس أمم إفريقيا 2023: ما زلت عند رأيي بشأن منتخب مصر

وأضاف: "عندما نتحدث عن محمد صلاح وهو يرغب في تحقيق نجاح مع منتخبه الوطني ويضعه تحت ضغط ويضع الفريق تحت ضغط، عليك أن تتعلم من الدرس والأمر يتطلب فريق قوي لكي يعود في النتيجة والأداء".

وأوضح: "مصر لديها ميزة إضافية لأنهم إذا لم يخسروا أمام غانا فهم متقدمون عليهم، على مصر أن تفوز على كاب فردي لكي تتأهل لدور الـ 16، مصر حقققت التعادل في الدقائق الأخيرة من اللقاء وهذا سيعطي دفعة معنوية، غانا خسرت في الدقيقة الأخيرة وهذه تحبط من معنوياتهم وهما في موقف سيء وسيواجهون مصر وعليهم أن يفوزون عليهم، والميزة تصب في صالح مصر وليس غانا".

وأكمل: "محمد صلاح لاعب لا بد من مراقبته، أي فريق سيواجه مصر عليهم أن يراقبوه، على المدير الفني أن يبحث عن أفضل مركز له لكي يحصل منه على أفضل أداء ونتيجة".

واستكمل: "محمد صلاح من أعظم اللاعبين الأفارقة وعليه أن يكون أمين مع المدير الفني ويقول له هذا المركز يناسبني".

وأتم: "كنت أرى أن هذا شيء لا يصدق فوز منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا عدة مرات، وهذ كان شيء مذهل، وأتمنى أن يعود مثل هذا الجيل مرة أخرى، لأنها متعة عندما تشاهد الفريق المصري وهو يلعب كرة القدم".