أكد الإيفواري ديفونيه لاعب إنبي السابق، أنه زار معسكر منتخب مصر أثناء التحضير لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار، ويتوقع وصول الفراعنة إلى المباراة النهائية أمام كوت ديفوار.

وتعادل المنتخب المصري مع نظيره الموزمبيقي إيجابيا بنتيجة 2-2، وذلك على استاد "فيليكس هوفويت بوينجي"، في مستهل مواجهات الجولة الأولى لدور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

وقال ديفونيه في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "زرت معسكر منتخب مصر لأن مصر بلدي الثاني، وزاملت لاعبين مثل كهربا وأبو جبل من قبل، وكان علي أن أمنحهما بعض النصائح بشأن الأجواء في بلدنا لكي ينخرطا في البطولة".

طالع أيضاً.. نونو جوميز: تعادل مصر مع موزمبيق نتيجة محزنة.. وفيتوريا قادر على تخطي هذا الموقف

وأضاف: "كنت أقول بالأمس أن مصر مُرشحة لأبعد مدى في البطولة، لكن موزمبيق فعلت المفاجأة وتعادلت مع مصر، ولكن مازلت عند رأيي أن منتخب مصر سيصل إلى النهائي أمام كوت ديفوار".

وأوضح: "لم أكن أتوقع أن المباراة ستسير بهذه الصعوبة، خاصة أن منتخب مصر كان لديه الإمكانية في إنهاء اللقاء في الشوط الأول، لكن هذه كرة القدم، لم تعد هناك منتخبات ضعيفة، وهناك أكثر من حصان اسود في هذه البطولة".

واختتم: "من وجهة نظري لا يوجد قلق على المنتخب المصري، الحديث عن القلق بعد لعب العديد من المباريات، نعلم أن المنتخب يمتلك لاعبين جيدين ومنهم من شاركوا في أكثر من بطولة إفريقيا من قبل ويعتادون على مثل هذه الضغوطات".