تحدث أنطونيو كونسيساسو، المدير الفني السابق لمنتخب الكاميرون، عن قوة منتخب مصر، ومواطنه روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، مُشددًا على أن المنتخب قادر على التتويج بكأس أمم إفريقيا 2023.

ويبدأ منتخب مصر مشواره في كأس أمم إفريقيا 2023، بمواجهة موزمبيق، اليوم الأحد، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم أيضًا غانا والرأس الأخضر.

وقال كونسيساو في تصريحات عبر برنامج "رقم 10"، على القناة الأولى: "بطولة أمم إفريقيا ليست سهلة، 30 يوم ستكون صعبة على هذه الفرق، صعب نتوقع من سيتوج باللقب، لأن دائمًا يحدث عكس توقعاتنا، هناك منتخبات هامة كثيرة في البطولة مثل مصر وغانا والكاميرون، ويمتلكون لاعبين محترفين".

وتابع: "كل الأنباء تُشير إلى أن منتخب مصر أقوى من موزمبيق، معهم مدير فني معروف عالميًا ويمتلك سيرة ذاتية قوية، ليس هو فقط، بل اللاعبين أيضًا أبرزهم محمد صلاح، وأن يصطدم موزمبيق بـ منتخب مصر في البداية هذا أمر صعب عليهم، وأتوقع أن يفوز الفراعنة".

طالع أيضًا | حسن مصطفى: لاعب منتخب مصر "مفروم" من الشعب.. وأتمنى أن يتكرر إنجاز ميسي مع صلاح

روي فيتوريا

وأضاف: "غياب فينسنت أبو بكر عن منتخب الكاميرون سيكون مؤثرًا جدًا، ولو تحدثنا عن منتخب آخر بعد مصر سيكون الكاميرون، لأنهم قادرين على التتويج باللقب، يمتلكون لاعبين جيدين، عندما كنت أدربهم كانوا يُفاجئوني بحضورهم الرائع ولا يشعرون بغياب أي لاعب، ويكون في ذهنهم أنهم سيفوزون رغم كل شيء".

وبسؤاله عن سبب رحيله عن تدريب منتخب الكاميرون، وهل صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني كان يتدخل في عمله، قال: "نحن لن نُقارن بين فترتي والفترة الحالية، المنتخب الكاميروني هو قوي جدًا في كل الأحوال، ما أستطيع أن أقوله إننا عانينا من سوء التوفيق، وكل مدير فني له وجهة النظر الخاصة به، وكل لاعب يُنفذ طريقة اللعب التي يتدرب عليها، وصامويل إيتو لم يكن يتدخل في عملي، لكن كانت هناك خلافات بسيطة لا ترتقي إلى أن تصل للإعلام، لكن أنا مدرستي برتغالية، وهو يُفكر بالطريقة الإفريقية، وهذا كان سبب الخلاف، لكن على المستوى الشخصي نحترم بعض ولم تكن هناك مشاكل".

واختتم: "أتمنى لمنتخب مصر الأفضل، الفراعنة عندهم فرصة هذه المرة أن يفوز بالبطولة، العالم كله يتحدث عن منتخب مصر وشكله وحضوره ولاعبيه الدوليين".