قدم وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب زيارته لمعسكر منتخب مصر، قبل المشاركة في كأس أمم إفريقيا.

وقال الدكتور أشرف صبحي في تصريحات لقناة "صدى البلد": "تشرفنا اليوم بزيارة فخامة رئيس الجمهورية الجديدة والتي أصبحت لها معالم كبيرة، من الإنجازات الكبيرة في هذه الفترة، سيادة الرئيس زار مدينة مصر الأولمبية، وتفقد المنشآت، كل عوامل المدن الحديثة موجودة فيها، وهذه المدينة انتهت قبل الأزمات الاقتصادية العالمية، نحن في حلم على المستوى الرياضي".

وأكمل حديثه: "المنتخب المصري ندعو له بالتوفيق، لأنه المثال الحي لصورة الرياضة المصرية والمتحكم في مزاج الشعب، وزيارة الرئيس منحت اللاعبين دفعة معنوية، والتقط صورة تذكارية معهم".

إقرأ أيضًا..وزير الرياضة يصطحب أبطال العالم بالألعاب المختلفة لحضور تدريب منتخب مصر

وتابع تصريحاته: "رسالة الرئيس دائمًا إن الرياضي المصري لا بد أن يكون مميزًا، وأفضل شاب رياضي في الدنيا، وأن يبذلوا جهد كبير، لأن الكرة تمثل شيئًا مهمًا للمصريين، والكابتن محمد صلاح قال إن كل الإمكانيات متاحة لنا، وهذا دورنا أن نوفر المناخ الكامل والباقي جهدهم".

وواصل: "سيادة الرئيس لا يترك أي تفصيلة، ويساند الجميع، إنشاء استاد بهذا الحجم دعم لناس كثيرة، عندما قلنا المعسكر سيكون هناك لم يكن اللاعبون يتخيلون ما شاهدوه، وأعطى اللاعبين طاقة إيجابية أكبر، وهذا نُقل للمديرين الفنيين، المنتخب الأولمبي سبق وخاض المعسكر في هذا الملعب".

وأتم: "سيادة الرئيس كان توجهه من البداية البحث عن المواهب وتطويرها ليكون هناك أكثر من محمد صلاح، والدولة قامت ببرامج متعددة مثل (الكابيتانو) لأن دورنا هو البحث عن المواهب ونُخطط لها".

وزاد: "محمد صلاح قال إن المنتخب بذل جهدًا كبيرًا في النسخة الماضية ولكن التوفيق لم يُحالفهم، وأنا أيضًا أرى إن المنتخب كان قد بذل جهدًا كبيرًا، روح العطاء والإخلاص موجودة، وسيادة الرئيس أكد على هذا الأمر، الإخلاص والعطاء، ونحن وفرنا للاعبين كل شيء، وللمنتخب الأولمبي".

إقرأ أيضًا..الرئيس السيسي يوجه رسالة لـ منتخب مصر.. ومحمد صلاح وفيتوريا يقدمان وعدًا

واستطرد: "كابتن محمد صلاح تقدم لفخامة الرئيس بقميص موقع من جميع اللاعبين، وهذا شعور جيد من اللاعبين تجاه القيادة السياسية، الرئيس يعرف كل اللاعبين"، وأضاف ضاحًكا: "ويعرف من جدد ومن لم يُجدد".

واستمر: "هو متابع جيد على مستوى الرياضة وهو شخص رياضي، وحريص على رفع اسم مصر في المحافل العالمية".

وقال عن كلمات محمد صلاح للرئيس السيسي: "محمد صلاح رجل وطني مُثقف، ونقل كلمة اللاعبين، وقال للرئيس إن شاء الله نفوز بالبطولة، وأكد على استعداد اللاعبين لبذل أقصى جهد".

أما عن حوار سيادة الرئيس مع كهربا، قال وزير الرياضة: "الرئيس صافح جميع اللاعبين والجهاز الفني والعاملين، وجاء كهربا وقال لسيادة الرئيس وهو يُصافحه: أنا كهربا، قال له أعرفك".

وأردف: "اللاعبون في حالة تركيز، والمنتخب في تصنيف جيد إفريقيًا، وفي روح جيدة، والمنتخب الأولمبي أيضًا تأهل للأولمبياد، وندعو لأولادنا بالتوفيق ونحن ليس علينا إلا المساندة".

وصرح بشأن المدينة الرياضية: "تبلغ مساحتها 5 ملايين متر مربع، وهذا يعطي تنمية ونمو كبير، وهذه المدينة انتهت قبل الأزمة الاقتصادية وقيمتها الآن عالية جدًا".

وختم: "لن نُقصر مع أولادنا، وزيارة الرئيس تمت تغطيتها بشكل واسع، وكانت لها 4 جوانب وهي أن يذهب الجميع لرؤية المدينة، والجانب الثاني يُنقل للمصريين ماذا يحدث في مصرة ، ثالثًا أن نكون مع أبطال مصر في كل الألعاب، ورسالة كبيرة من الرئيس أعطتنا طاقة إيجابية كبيرة، وأوضحت للجميع اهتمام الرئيس بالجانب الرياضي".