زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، معسكر منتخب مصر الحالي، في مدينة مصر الدولية، من أجل تقديم الدعم والمساندة للاعبين قبل منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا التي كان من المقرر انطلاقها في الصيف الماضي، لتقام خلال شهر يناير الجاري، بحضور 24 منتخبًا قاريًا.

وقال محمد صلاح، قائد منتخب مصر: "نشكر سيادتك على الدعم، سيادة الوزير أشرف صبحي دائمًا ينقل لنا مساندة حضرتك لنا، وأيضًا دعم اتحاد الكرة، هناك تحسن كبير في المنظومة كلها، دائمًا يساعدونا على تحقيق كل ما نريده".

وتابع صلاح: "نعد حضرتك أن كل اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل الفوز بالبطولة، النسخة الماضية لم نكن محظوظين رغم أننا فعلنا كل ما علينا، أنا سعيد بأداء البطولة الماضية، وإن شاء الله سنفعل أكثر من ذلك في النسخة المُقبلة".

ورد الرئيس قائلًا: "إن شاء الله تعودوا موفقين ومنصورين، أنتم لكم تأثير كبير جدًا على كل المشاهدين، هذا بصرف النظر عن المكسب أو الخسارة، حجم التزمنا وسلوكيتنا الطيبة، له تأثير كبير داخل وخارج مصر".

طالع أيضًا | خاص.. كواليس حديث فيتوريا مع ياسر إبراهيم ومهند لاشين بعد انضمامهما لـ منتخب مصر

وأضاف: "أنتم تصدرون صورة جميلة، فحافظوا على هذا الأمر، أن تكون الصورة راقية تعكس حضارة مصر، وأتمنى لكم التوفيق".

ومن جانبه، قال روي فيتوريا: "أشكر سيادتك على الدعم الذي توفره لنا، هذا منحنا انطباع جيد لنا حضور سيادتك معنا، نشكرك على كلماتك الطيبة، وبالتأكيد مسؤولية تمثيل بلد كبير مثل مصر كبيرة، ولا بد أن نُظهر الصورة الطيبة لكل الرياضيين في مصر، وأنا أثق أننا كلاعبين سنقدم كل شيء من أجل إسعاد الجماهير".

واستهل منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي روي فيتوريا، تدريباته بمعسكره المغلق المقام خلال الفترة الحالية، والذي بدأ يوم 2 يناير الماضي، استعدادًا لخوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا 2023.

ويتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.