تحدث ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مواجهة ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي والمقرر لها الأحد المقبل.

وافتتح أرتيتا الحديث عن المصابين، وقال بشأن زينشينكو: "إنه يتقدم بشكل جيد، لدينا جلسة تدريبية أخرى غدًا، سنقيم ما إذا كان جاهزًا لبدء المباراة، والباقي ليس هناك أخبار".

وعن توماس بارتي، أردف: "لقد تعرض لإصابة طويلة الأمد، لقد أراد حقًا أن يكون مع منتخب بلاده (في كأس أمم إفريقيا) لكنه لا يزال بعيدًا عن التدريب للفريق ولم يكن من المنطقي بالنسبة له أن يشارك".

وحول موعد عودته المحتمل، أوضح:" نأمل أن تكون أسابيع، سيتم تحديد ذلك من خلال كيفية سير الخطوة التالية فيما يتعلق بإعادته إلى التدريب".

وعن لاعبه تيمبير، استطرد: "لسوء الحظ، هذه إصابة طويلة الأمد، إنه في حالة جيدة حقًا لكنه لا يزال بعيدًا عن اللياقة البدنية للتدريب، لا نتوقع عودته في وقت قريب".

وسُئل أرتيتا إذا كان آرسنال يعتزم التعاقد مع ظهير أيسر، وأجاب: "نحن منفتحون على سوق الانتقالات ولكن التركيز ينصب على تحقيق أقصى استفادة مما لدينا، سنعمل مع النادي لمعرفة ما إذا كان لدينا أي خيارات".

وعما إذا كان آرسنال لن يوقع مع أي لاعب في السوق الشتوي بيناير الجاري، أشار: "هذا احتمال".

وعن شكاوى آرسنال للجنة التحكيم في الدوري الإنجليزي بسبب التدخلات القوية على لاعب الفريق بوكايو ساكا، علّق أرتيتا: "هذا هو التواصل اليومي، لدينا مواضيع معينة ولكن لا يوجد شيء محدد حول هذا الموضوع".

اقرأ أيضًا | كلوب يوضح موعد عودة سوبوسلاي وموقفه من تغيير تشكيل ليفربول أمام آرسنال

وعما إذا كان يجب إعطاء البطاقة الصفراء للخصوم مبكرًا، قال: "أعتقد أن الحكام يعرفون، إنهم يعرفون تكتيكات المنافسين وأن بعض اللاعبين يطلبون المزيد من التدخلات ولكن أعتقد أنهم يدركون ذلك".

وإذا كان متفاجئًا من رد الفعل على تقارير الشكوى، أجاب: "أعتقد أن هذا يحدث منذ عامين، لدينا لاعبين بمركز الجناح يرتكب معها الكثير من الأخطاء وهذا شيء طبيعي".

وانتقل أرتيتا للحديث عن إنهاء لاعبيه للهجمة، قائلاً: "عندما يتعلق الأمر بتلك المساحات وتوقيت الحدث، يصبح التدريب والتكرار أكثر صعوبة، إنه أمر صعب للغاية ولكن علينا تحسينه من خلال كيفية تحويل تلك الفرص إلى أهداف".

وأتم بشأن سبب عدم ظهور ساكا وأوديجارد ومارتينيلي بشكل حاسم هذا الموسم: "ما فعلوه العام الماضي استثنائي، كنا نعلم أن الحفاظ على هذه الأرقام سيكون أمرًا صعبًا، ليس فقط بالنسبة لنا، ولكن في الدوري".