علق محمد عواد حارس مرمى الزمالك على أزمة أحمد فتوح مع النادي وتجميده في وقت سابق قبل تجديد عقده، موضحًا موقف اللاعبين الكبار بالقلعة البيضاء من الأزمة.

وقال محمد عواد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "اللاعبون الكبار لم يرفضوا عودة أحمد فتوح، و(محدش يزعل من شيكابالا)، لأنه أسطورة حقيقية في الزمالك، ودوره خارج الملعب أهم من داخله".

وتابع: "فنيًا لا أحد يختلف على شيكابالا في مصر أو الوطن العربي، دوره الآن أكبر من الدور الفني في ظل الإحلال والتجديد في الفريق، وأيضًا محمد عبد الشافي، أعتز أنني في فريق يمتلك شيكابالا وعبد الشافي".

وبسؤاله كيف تعاملتم مع أزمة فتوح، أجاب: "لم نعرف التفاصيل، لكن عشنا فترات طويلة جدًا لم يكن بها انضباط في النادي ولا ثواب وعقاب".

واستطرد: "فما حدث كانت رسالة واضحة من مجلس الإدارة أنه سيكون هناك ثواب وعقاب، وأنا أحب ذلك، أعتقد أن هذا كان سبب بنسبة كبيرة في خسارة الزمالك للبطولات".

مع أم ضد بيع زيزو؟: "هو لاعب لا يُعوض، أنا أحب أن يكون معي 4 أو 5 مثله في الفريق، هناك مباراة في الدور التمهيدي بالكونفدرالية كنا نريد تسجيل 4 أهداف لكي نتأهل، وكنت أثق أننا سنفوز".

طالع | محمد عواد يوضح حقيقة تخفيض راتبه في الزمالك.. وموقفه من العرض السعودي

ووصل: "لأن معنا زيزو وشيكابالا والمثلوثي وشلبي وكل اللاعبين، جميعهم كانوا عند المسؤولية، وزيزو يستطيع أن يصنع الفارق في أي وقت".

ما الذي تغير في فيريرا في الفترة الأخيرة؟: "هو من أقوى المدربين الذين عملت معهم في حياتي، رجل مباشر وفي التدريب يجب أن تعطي 200% لكي تتواجد في التشكيل، كان رجلًا واقعيًا جدًا، يلعب بشكل دفاعي وأنا كنت (ليبرو) وكنت موفقًا في هذا الأمر".

وأشار: "ممكن الاختلاف عندما رحل وعاد مرة أخرى، هذا أثر عليه، وأنا تواصلت معه بعد مباراة المحلة من أجل جمع اللاعبين والحديث معهم، لكن لم أجده كما كان، لأنه شعر بالإهانة، هو يريد الاحترام وعدم التدخل في عمله".

رأيك في أوسوريو؟: "الأجواء التي كنا نعيشها لم تكن تساعد أحد على النجاح، هو كان يُحاول تطوير الأداء، وأدينا بشكل جيد، لكن ظروف النادي في هذا التوقيت مع أفكاره غير الواقعية ومشاكل اللاعبين الذين لم يستطيعوا أن يطبقوا أفكاره".

وأتم: "اللاعبون كان عندهم مشاكل، 7 أشهر لم نحصل على مستحقاتنا، وفي الموسم الماضي لم نحصل على مكافأة واحدة، هذه ظروف لا أحد يتحملها، خاصة وأن الفريق به لاعبين صغار كانوا لا يستطيعون تحمل الضغط".