كشف كريم الدبيس لاعب فريق الكرة بـ الأهلي كواليس انضمامه لصفوف القلعة الحمراء قادمًا من وادي دجلة، موضحًا تفاصيل رسالة الخطيب له عن طريق أمير توفيق خلال مرحلة المفاوضات.

وقال كريم الدبيس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "عندما كنت لاعب في وادي دجلة كان لدي عروض المصري وسموحة والأهلي ظهر في الأواخر، وكان بالنسبة لي حلم أريد تحقيقه، حلمي كان الاحتراف ولكن حلمي الأول اللعب في النادي الأهلي ومن صغري أراه أمامي".

وأوضح: "المفاوضات بين الأهلي ووادي دجلة تعطلت بسبب المقابل المادي، أمير توفيق وقتها قال لي لن أتركك، وقال لي الخطيب يقول لك الذي لم يباعنا لن نبيعه، أنا بعدها اطمأننت، وبقيت مع وادي دجلة ألعب لمدة سنة في دوري درجة الثانية على حلم اللعب في الأهلي، ولعبت الموسم وكنت أستعد لأي وقت فيه انضم للأهلي".

واستطرد: "تلقيت عرض احتراف من بلجيكا في هذه الفترة والعقد كان متواجد وكان كل شيء جاهز للسفر، ووقتها تامر النحاس كان يتواصل مع أمير توفيق وطلب منه الصبر، وصبرت لأخر الأيام".

طالع | كريم الدبيس: شعرت بالضيق بسبب أنباء تعاقد الأهلي مع فتوح.. وأتعلم من معلول

وواصل: "أثناء ذهابي لماجد سامي وكنت سأوقع على عقد الاحتراف وأخذنا القرار، تامر النحاس قال لي وقتها يوجد مكالمة من أمير توفيق ويريد التحدث معك، وقال لي لن أقدر امنعك من الاحتراف ولكن نحن نحتاجك وتركت كل شيء، ولم اندم على ترك فرصة الاحتراف، كان نفسي احترف ولكن الأهلي نادي كبير جدًا، وبالنسبة لي على المستوى الشخصي قميص الأهلي بأي قميص في العالم، ووقعت على بياض".

وأضاف "لم أطلب تعديل عقدي مع النادي الأهلي، وحزين لـ اعتذار النادي الأهلي على عدم المشاركة عن كأس الرابطة لأنها ستكون فرصة أمامي للمشاركة في المباريات، ولكن يوجد بطولات مهمة جدًا مقبلة".

وواصل: "طموحي الفوز بـ دوري أبطال إفريقيا وأنا لاعب أساسي ونحقق شيء أفضل في كأس العالم للأندية عن الذي حققناه في النسخة الماضية".

وتابع: "حزنت جدًا على إصابة كوكا وكنت أتمنى أنه يلعب مع منتخب مصر، ومارسيلو مثلي الأعلى عالميًا، ومحمد عبد الوهاب محليًا قبل علي معلول".

وأتم: "النادي الأهلي نعمة، ومن صغري وأنا أحلم بقميصه، ويجب احمد ربنا عليه، لأنه كان حلمي واحاول لا أفطر فيه ولا واحد في المائة، عقدي خمس سنوات ومر منهم موسم ونصف".