تحدث ذكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، عن روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة، مُشددًا على أنه لا يمتلك خبرات في تدريب المنتخبات، كما انتقد اختياراته لقائمة الفريق في كأس أمم إفريقيا.

وقال زكي عبد الفتاح في تصريحات عبر برنامج "ملعب الشمس"، على قناة "الشمس": "رضا عبد العال قبل ذلك عندما سجل إمام عاشور هدفًا، قال عنه كريستيانو رونالدو، وعندما انضم للأهلي، قال عنه لا يعرف كيف يُمرر الكرة، هذا أمر غريب جدًا".

وتابع: "لا توجد رؤية لاتحاد الكرة الحالي، قلت قبل ذلك إن روي فيتوريا مدير فني جيد، ولكن لا يمتلك خبرة مع المنتخبات، وجاء لكي يتعلم فينا، كل معسكر ستجد مشاكل، لأنه أول مرة يُدرب منتخبًا".

وأضاف: "الدليل المعسكر الماضي، واستبعاده لبعض اللاعبين، وكل معسكر تجد أزمة، أن يتحدث مع عبد الله السعيد ليتراجع عن اعتزاله الدولي وينضم للقائمة الأولية، ثم بعد ذلك يستبعده، هذا يدل على أنه لا يمتلك الخبرات، أرى أن هذا عدم احترام للاعب كبير مثله، وعدم احترافية، وإهانة لتاريخه".

طالع أيضًا | ميدو ينتقد اختيارات فيتوريا لـ قائمة منتخب مصر.. ويصرح: عدم ضم لاعب الأهلي "جريمة كروية"

زكي عبد الفتاح

وواصل: "هذا يدل على أن فيتوريا ليس عنده خبرات بتدريب المنتخبات، والتعامل مع لاعب المنتخب، أنا منذ 31 عامًا ما بين أندية ومنتخبات، فيتوريا لا يمتلك هذه الخبرة، كان لا يصح أن يتم التعاقد مع مدرب لمدة 4 سنوات لكي يضع رؤية وهو لم يسبق له أن درب منتخبًا، إذًا التخبط الذي يحدث أمر طبيعي وكنت أتوقعه".

وأردف: "بالنسبة لاختيارات حراس المرمى، أول شيء كان لا بد ألا ينضم محمد صبحي، لأنه لم يكن يُشارك منذ شهرين، وخرج من ناديه ولم يحترم زملاءه، وما يسير عليه يسير على فتوح، ولو أنا كنت موجودًا لم أكن سأضمه".

واستطرد: "أحمد الشناوي رغم إنني أحبه، لكن ما علمته أنه مُصاب بكسر في الضلع، والمفترض أنه سيغيب شهرًا أو شهر ونصف، إذًا لماذا ضمه؟".

واختتم: "مشكلة المنتخبات عامة هي التجانس، لأن كل لاعب جاء من فريق مختلف بنظام مُختلف، فكانت فرصة أن يضم ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، لأن حجازي مُصاب، وعلي جبر بطيء، والأخير مع أحمد سامي لا يُقدمان مستوى جيدًا مع بيراميدز، وأسامة جلال صغير، ومع ذلك استبعد ياسر إبراهيم رغم مستواه الجيد في الفترة الأخيرة".