وجه أحمد حسام ميدو مهاجم الزمالك الأسبق انتقادات قوية لـ اختيارات روى فيتوريا في قائمة منتخب مصر المشاركة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وانتظم لاعبو منتخب مصر في معسكر إعداد لـ كأس أمم إفريقيا بداية من أمس الثلاثاء في استاد مصر الدولي، يتخلله مباراة ودية أمام تنزانيا المقررة يوم 7 يناير الجاري.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة المحور: "كل الدعم لفيتوريا ولمنتخب مصر في كأس أمم إفريقيا وكل الدعم للعناصر المنضمة للمنتخب، ولكن القائمة فيها الكثير من علامات الاستفهام الكبيرة جدًا".

وتابع: "استدعاء محمد صبحي وهو حارس مرمى لم يشارك مع نادي الزمالك منذ أكثر من شهرين، قائمة ليست الأقوى للاعبين المصريين المتاحين الآن، وأثناء ذهابك لكأس أمم إفريقيا لا يهمني المستقبل الأهم أن تذهب بأقوى فريق يكسبك اللقب، ممكن تضم لاعب صغير استثناء".

وأكمل: "لكن هل كان الأولى استدعاء صبحي الذي لم يشارك لمدة شهرين؟  ولا محمود جاد شارك في مباراة إنبي الأخيرة وسنه 25 عام وحارس مرمى للمستقبل ويشارك في المباريات وكان متألق وقدمه في الملعب، مركز حراسة المرمى تحتاج للاعب لديه حساسية المباريات".

وأوضح: "سمعت أحد المسؤولين يقول أن فيتوريا ليس فوق التقييم، كل مدرب وله أخطائه لا يوجد ليس فوق التقييم حتى لو جوارديولا، سأشجع منتخب مصر ولكن القائمة عليها استفهام كثيرة".

وأضاف: "عدم استدعاء ياسر إبراهيم مدافع الأهلي لمنتخب مصر رأيي أنه جريمة كروية وحالته بعد كأس العالم الأندية، مع كامل احترامي للأسماء المنضمة باستثناء أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم كان يجب انضمامه كمدافع ثالث ويدخل قبل علي جبر وأحمد سامي وأسامة جلال، أتحدث كمستوى كرة قدم مع كامل احترامي لثلاثي بيراميدز ياسر كان يجب يدخل قبلهم".

طالع | مدير منتخب مصر يوضح تفاصيل المران الأول استعدادًا لـ كأس أمم إفريقيا 2023

واستطرد: "لو أي مدافع تعرض للإصابة في كأس أمم إفريقيا ياسر إبراهيم يجب أن يكون البديل الأول، لأنه كان جيد جدًا في الفترة الماضية وأكثر فترة أرى فيها ياسر مركز منذ سنوات، كيف لم يتم استدعاؤه؟ بخبرات مباريات كبيرة لا يوجد مقارنة بين لاعب الأهلي ومدافعي بيراميدز، لو بتعاند نفسك لن تفعل ذلك".

وواصل ميدو: "ما الذي قدمه أحمد حسن كوكا مع ناديه أو منتخب مصر قبل ذلك لكي يتم استدعاؤه قبل محمد شريف أو أوفا، كوكا شارك 4 مباريات بالدوري مع ناديه لم يسجل ولم يصنع وليس له تاريخ مع منتخب مصر لكي يشفع له انضمامه، هل هذه اختيارات كرة؟".

وزاد: "من رأيي انضمام كوكا لمنتخب مصر مجاملة هذه ليست اختيارات فنية، يوجد أشياء لا أفهمها".

واختتم: "فيتوريا قام باستدعاء محمود حمادة لاعب يشارك في منتخب مصر بمركز 8، هل حمادة أفضل من عبد الله السعيد؟ ولديه خبرات أكثر منه وهجوميًا؟ هل حمادة للاعب للمستقبل؟ هو لاعب لديه 30 سنة، يوجد علامات استفهام كبيرة في اختيارات فيتوريا".