تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة عن غياب الأهلي والزمالك عن بطولة كأس الرابطة المقبلة، كاشفًا حقيقة تعديل العقوبات في الموسم المقبل.

وكان مقر اتحاد الكرة قد شهد إجراء قرعة بطولة كأس الرابطة في نسختها الثالثة، بحضور 16 فريقًا، بعد إعلان الأهلي والزمالك اعتذارهما عن عدم المشاركة.

وقال أحمد دياب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "DMC" عبر برنامج "الكابتن": "الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية وأثبتا على مدار السنين أنهما يضيفان طعمًا ومذاقًا آخر لكل بطولة".

وأضاف: "ولكن كأس الرابطة تتعامل مع الـ18 ناديًا، ورأينا نهائي كأس الرابطة الموسم الماضي بين سيراميكا كليوباترا والمصري بحضور جماهيري كبير، وفاز الأول وظهر بشكل جيد في بطولة السوبر المصري للأندية الأبطال".

وتابع: "النظام الجديد لكأس السوبر أسفر عن مباريات جيدة، والسوبر الإسباني يقام بنفس الأسلوب، نسعى لتقديم الكرة المصرية بشكل جيد".

واستكمل: "الموسم الأول لبطولة كأس الرابطة كان بنفس ظروف الموسم الحالي وأقيمت المباريات في وقت كأس الأمم وخاضها الأهلي والزمالك بلاعبين شباب أو بدلاء".

هيثم عرابي: تطورات جديدة في صفقة انتقال عمر كمال لـ الأهلي خلال أيام

واستطرد: "الناديان حينذاك استفادا من البطولة بالفوز بلاعبين سواء فنيًا أو ماديًا، بالتأكيد بطولة في هذا التوقيت ستفيد الأندية، من خلال البطولة كان يمكن للناديين تجربة لاعبين ناشئين أو تسويق آخرين، البطولة لها استفادات كثيرة".

وواصل: "اعتذار القطبين بناءً على وجهة نظر فنية، ونحن يجب أن نحترم هذا كمجلس إدارة رابطة لأن مجالس إدارات الأندية تلقت الطلبات من المدراء الفنيين، ونقدر ذلك لأننا أحيانًا نكون في نفس الموقف، مثل ما حدث مع روي فيتوريا عندما طلب منا تعديل مواعيد مباريات الجولة المقبلة في الدوري، ووافقنا تقديرًا للرأي الفني".

وأكد: "كل عام نغير لائحة بطولة كأس الرابطة، والعقوبة الحالية على الفرق المنسحبة تعتبر كبيرة، وهي التغريم بمبلغ مليون جنيه في حين أن مكافأة البطل مليون ونصف".

واستأنف: "كيف سيكون تغليظ العقوبة أكثر من ذلك، كما أن جميع العقوبات في العالم تقتصر على التغريم المالي، وأرى أن العقوبة بالاستبعاد من الموسم المقبل ليست مناسبة".

أحمد دويدار: الأهلي بطل أهم أحداث مصر في 2023

وأشار: "نستطيع إنهاء بطولة الدوري هذا الموسم، يوم 30-7، صحيح أن بعض التعثرات تعرقلنا مثل بطولة السوبر ليج التي لم يكن لها أي استفادة، ولكن يمكننا فعل ذلك".

وأتم: "طالبنا الأندية منذ 3 سنوات بعمل دوري استثنائي ولكن الأندية رفضت، ومن بعدها كان لا يمكن تقديم العرض ذاته لظروف الرعاة والدعاية".