استقر نادي مانشستر يونايتد على قرار بشأن مستقبل لاعب الفريق رفاييل فاران، حيث سينتهي عقده الحالي بنهاية هذا الموسم.

ومن المقرر أن ينتهي عقد المدافع الفرنسي مع مانشستر يونايتد نهاية الموسم الحالي، أي صيف 2024.

ويمتلك فاران بندًا في عقده يتيح لـ مانشستر يونايتد تمديده لمدة موسم آخر، أي من المفترض أن يظل بمقتضاه مع الفريق حتى نهاية موسم 2024/25.

وارتبط فاران في الفترة الأخيرة بإمكانية الرحيل عن مانشستر يونايتد، العام الجديد، والعودة إلى ريال مدريد، أو الانتقال إلى الدوري السعودي.

اقرأ أيضًا.. تين هاج بعد الهزيمة أمام نوتينجهام: النتيجة أقل من معاييرنا.. وخسرنا في الشوط الأول

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فإن مانشستر يونايتد قرر عدم تفعيل خيار التمديد في عقد فاران، مما يمنح اللاعب فرصة التواصل مع أي نادِ آخر بدءًا من الغد، الأول من يناير.

وأوضحت أنه بالرغم من ذلك، فإن مانشستر يونايتد لا يزال مهتمًا بتمديد إقامة فاران في "الأولد ترافورد" ويخطط لبدء محادثات بشأن صفقة جديدة الشهر المقبل، بعيدًا عن عقده الحالي وخيار التمديد.

وأفادت أن قرار مانشستر يونايتد يأتي بسبب أجر فاران البالغ 340 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يرونه كبيرًا بالنظر إلى سنه، إلى جانب كثرة إصاباته.

وكان تفعيل خيار التمديد سيؤدي إلى حفاظ فاران على راتبه، وهو ما جعل مانشستر يونايتد يرفض ذلك المبدأ، حيث تريد الإدارة إعادة التفاوض على شروط جديدة.

ولكن مسألة رفض تفعيل خيار التمديد قد تجعل مانشستر يونايتد يخاطر برحيل فاران بدون مقابل نهاية الموسم، حال عدم التوصل إلى اتفاق بشأن العقد الجديد.

ويسعى مانشستر يونايتد أيضًا إلى خفض أجور لاعبيه الأعلى دخلاً بشكل عام لتحرير الموارد للتعاقدات الجديدة في الصيف المقبل، حيث يكافحون من أجل الامتثال لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي.