كشف راضي الجعايدي أسطورة منتخب تونس وبطل نسخة 2004 بعد الفوز على المغرب، عن توقعاته للبطولة المقبلة من كأس أمم إفريقيا والتي ستقام في كوت ديفوار.

وتنطلق النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا يوم 13 يناير وتستمر حتى 11 فبراير، بمشاركة 24 منتخبًا، وتلعب تونس ضمن فرق المجموعة الخامسة مع جنوب إفريقيا، مالي وأخيرًا ناميبيا.

وكان منتخب تونس قد وصل إلى دور ربع النهائي من النسخة الماضية ولكنه خرج أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف.

اقرأ أيضًا | دزيري بلال لـ "بطولات": أمم إفريقيا المقبلة ستكون أقوى من 2021.. وأرشح المنتخبات العربية للقب

راضي الجعايدي

وتواصل "btolat.com" مع راضي الجعايدي للحديث عن المسابقة المنتظرة، وقال: "أتوقع بطولة صعبة للغاية، لأن كل الفرق من وجهة نظري مستعدة بقوة لتلك النسخة، وبالتالي، لن يكون هناك منتخبين فقط يتصارعان على اللقب".

وواصل: "هناك المغرب، ومنتخب السنغال الذي أحرز اللقب في البطولة الماضية كذلك كوت ديفوار، الكاميرون، غانا، تونس ومصر لديها مقومات البطل".

وعن ذكرياته في نسخة 2004 وتتويج تونس: "كان اللقب تاريخيًا بالنسبة لنا كتوانسة، يجعلنا نشعر بالفخر والانتماء".

وتابع: "كان لقب صعبًا للغاية ولكن لأهميته لا يزال الجميع يتحدثون عنه رغم مرور 20 عامًا، وأهم ذكرى عندما قمت بملامسة كأس البطولة بعد الفوز على المغرب".

وعن مجموعة تونس في كأس أمم إفريقيا 2023: "على الورق، بالطبع جميع الفرق الموجودة صعبة للغاية، نحن نتحدث عن جنوب إفريقيا فهي تمتلك جيلًا حاليًا جيدًا، كذلك مالي ولكن لا ننسى أننا منتخب تونس".

وأضاف: "يمتلك منتخب تونس عناصر جيدة جدًا، رغم البعض ليس لديه خبرة في تلك البطولة، لكننا فريق يجيد اللعب في مثل تلك البطولة، وأتوقع الوصول إلى ربع النهائي على الأقل".

وعن القائمة: "كل مدرب لديه الرؤية الخاصة به للاعبين الذين يستطيعون تطبيق أفكاره، لقد تفاجأت باستبعاد حنبعل المجبري ولكن لديه مشاكل شخصية مع فريق مانشستر يونايتد، وجوده كان ليعطي حلولًا جيدة للمدرب وهو ما شاهدناه بالفعل في المباريات الماضية".

واستمر: "لكن هناك لاعب رائع يلعب في الترجي وهو حسام تقا، فهو يقدم أداءً مميزًا مع فريقه ووجوده قد يكون فعالًا، كما كنت أتمنى وجود، محمد دراجر، في الظهير الأيمن ولكنه مصاب".

وأختتم تصريحاته: "أتمنى تتويج تونس بالطبع باللقب، ولكن أتوقع المغرب في النهائي ربما نرى السنغال مرة أخرى، كوت ديفوار، الجزائر، ربما نرى مفاجأة بتأهل الكاميرون أو غانا، ولكن في رأيي المغرب في استطاعته الانتصار باللقب بعد المستوى في كأس العالم 2022".